إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس.. اسماء حل النواب يحتم استقالة حكومة الرزاز خلال اسبوع صدور الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب العميد الفرّاية نائباً لسمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وزارة الصحة: وفاتان و431 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 6 إصابات خارجية مليون دينار من "همة وطن" لإعادة أردنيين من الخارج ارتفاع عدد اصابات كورونا في جرش الى 13 الأردن والعراق يوقعان عقد ربط شبكة الكهرباء بين البلدين اعتداء على محبس مياه يحرم سكان ام القطين بالبادية من المياه الأمن العام: توقيف شخص بسبب 20 دينار.. منشور قديم وزارة التربية.. لا نية لتأجيل امتحانات برنامج الثقافة العامة البريطانية إصابة أحد موظفي هيئة الطيران المدني بفيروس كورونا كفرنجه: اغلاق مدرسة للبنين بعد اصابة احد طلبتها بكورونا الاغوار الشمالية: إغلاق قسم العناية الحثيثة بمستشفى أبي عبيدة اثر إصابة بكورونا تقرير: 62 امرأة توفين بسبب الولادة خلال عام 2018

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/09/2020 توقيت عمان - القدس 11:47:52 AM
الإعدام شنقا حتى الموت لقاتل اللواء المتقاعد حابس الحناينة
الإعدام شنقا حتى الموت لقاتل اللواء المتقاعد حابس الحناينة

الحقيقة الدولية - عمان

قضت محكمة أمن الدولة، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقا حتى الموت على قاتل مدير مكافحة الإرهاب سابقا اللواء المتقاعد برجس الحناينة.

 

جاء ذلك في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة المقدم القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والرائد القاضي العسكر صفوان الزعبي.

 

وخلصت المحكمة بنتيجة قرار الحكم النهائي بالدعوى المحالة إليها إلى تجريم المتهم بجناية القيام بأعمال إرهابية باستخدام الأسلحة والذخائر أدت إلى وفاة إنسان خلافا لأحكام المادة (7\ب\1و3) من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 2 من ذات القانون والحكم عليه بالعقوبة أعلاه وفقا لأحكام القانون.

 

والمتهم في القضية، مهندس يعمل في بلدية مادبا، كان حضر إلى منزل المغدور، بينما كان يقف في باحة منزل والدته، وهناك أطلق عليه عدة عيارات نارية، ما أدى إلى مقتله.

 

وبحسب لائحة الاتهام، فإن "المتهم ممن يحملون الحقد اللئيم في داخله على الدولة الأردنية ومؤسساتها، وذلك لتعرضه لمضايقات عند سفره إلى روسيا العام 2005 لإتمام دراسته الجامعية، وتوهمه بأن المخابرات والقنصل الأردني في روسيا وراء هذه المضايقات".

 

وأشارت إلى "فشل المتهم في عمله السابق ببلدية مادبا بعد عودته من روسيا، وازداد وهمه بأن المخابرات وراء فشله"، لافتة إلى "ضبط دفتر خاص بالمتهم داخل منزله مدون عليه عبارات بخط يده تدل على حقده ورغبته بالانتقام من الأجهزة الأمنية والدولة بشكل عام".

 

وأفادت اللائحة، بناء على ما سبق "صب المتهم جام غضبه على أجهزة الدولة وخاصة الأمنية واستخدم صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لتوجيه الشتائم والإساءات، وكتب عدة منشورات تشير بوضوح إلى ذلك".

 

وتابعت أنه نتيجة لهذا الاعتقاد "تلبست المتهم روح عدوانية قادت إلى ارتكابه الجريمة وقتله النفس التي حرم الله إلا بالحق، ووسوس له شيطانه بعقد العزم على الانتقام من المغدور الحناينة كونه أحد ضباط دائرة المخابرات العامة، ولهذه الغاية قام بتجهيز مسدسه للنيل من المغدور".

 

وأوضحت اللائحة "توجه المتهم إلى منزل الحناينة (تحت الإنشاء) عند السادسة والنصف مساء يوم الجريمة، ولم يجد أحدا هناك فأكمل طريقه وعاد بعد نصف ساعة لعلمه بتواجد المغدور في الموقع يوميا للإشراف على البناء، وعندها شاهد الحناينة وزوجته، فنزل من مركبته بعد أن جهز سلاحه وتوجه إليه سائلا: من أنت؟ فأجاب المغدور: حياك الله تفضل أنا حابس الحناينة، وعندها أطلق المتهم عدة طلقات على المغدور أصابه بواحدة في الرأس واثنتين في الصدر والرابعة في قدمه، بالرغم من استنجاد زوجته وصراخها".

 

وأضافت اللائحة أن المتهم "غادر الموقع متوجها إلى منزله وترك مركبته أمام المنزل ثم غادر إلى مزرعة والده بسيارة أجرة لإخفاء أداة الجريمة وقام بدفن المسدس وذخيرته داخل المزرعة، ثم عاد إلى منزله بعد نحو ساعة".

 

وبينت أنه عند التاسعة مساء يوم الجريمة "تمت مداهمة المنزل من قبل رجال الأمن وتم إلقاء القبض على المتهم، وبدلالته تم ضبط السلاح المستخدم". كما أوضحت "أنه بفحص السلاح مخبريا ثبت أن المقذوف والأظرف الفارغة الملتقطة من مسرح الجريمة تعود لمسدس المتهم الذي ارتكب به الجريمة، كما أن الخلايا الطلائية عن زند ومقبض المسدس جميعها عائدة للمشتكى عليه".


Tuesday, September 15, 2020 - 11:47:52 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020