النسور والملقي والطراونة.. ابرز المغادرين لمجلس الاعيان "الضمان" تدعو للاستفادة من إعفاءات سداد المستحقات المترتبة للمؤسسة هل فشلت حكومة الرزاز في إدارة ازمة كورونا؟.. تقرير تلفزيوني الانتخابات النيابية.. الفتور يتسيد "حتى الان" المشهد.. تقرير تلفزيوني إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس.. اسماء حل النواب يحتم استقالة حكومة الرزاز خلال اسبوع صدور الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب العميد الفرّاية نائباً لسمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وزارة الصحة: وفاتان و431 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 6 إصابات خارجية مليون دينار من "همة وطن" لإعادة أردنيين من الخارج ارتفاع عدد اصابات كورونا في جرش الى 13 الأردن والعراق يوقعان عقد ربط شبكة الكهرباء بين البلدين اعتداء على محبس مياه يحرم سكان ام القطين بالبادية من المياه الأمن العام: توقيف شخص بسبب 20 دينار.. منشور قديم وزارة التربية.. لا نية لتأجيل امتحانات برنامج الثقافة العامة البريطانية

القسم : الانتخابات البرلمانية الاردنية 2020
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 14/09/2020 توقيت عمان - القدس 12:56:19 PM
مستقلة الانتخاب: نملك حق تأجيل انتخابات دائرة أو أكثر
مستقلة الانتخاب: نملك حق تأجيل انتخابات دائرة أو أكثر

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، الاثنين، إن الهيئة يحق لها تأجيل الانتخابات النيابية المقبلة في دائرة أو أكثر إذا كان وضعها الوبائي غير جيد.

 

وتنص المادة 4-أ-2 من قانون الانتخاب على أنه "للمجلس أن يعين يوما خاصا للاقتراع لبعض الدوائر الانتخابية في غير الموعد الذي حدد وفق أحكام الفقرة (أ) من هذه المادة إذا اقتضت سلامة الانتخاب أو المصلحة العامة ذلك".

 

وأوضح المومني  أن التأجيل لا يكون لفترة طويلة، فيما لم يحدد القانون مدة التأجيل.

 

وأكد المومني على أن الخطة والتعليمات التنفيذية التي وضعتها الهيئة مسبقا مع بداية جائحة فيروس كورونا مخصصة أصلا لإجراء الانتخابات في ظل وضع وبائي غير مستقر وانتشار فيروس كورونا، لكن ليس بما يهدد سلامة المجتمع أو أن يكون الانتشار شاملا ويعطل الحياة.

 

وذكر أن "التعليمات التنفيذية المعدة مازالت تفي بالغرض ما دمنا في حال متوسط أو دون المتوسط من الانتشار الوبائي".

 

وبشأن الإقبال على الاقتراع في ظل الوضع الوبائي وانتشار فيروس كورونا، قال المومني إنه من الصعب توقع تأثير انتشار الفيروس على نسب الاقتراع، لكن المومني يتوقع بشكل عام نسبة اقتراع جيدة.

 

وأشار إلى وجود اهتمام رفيع المستوى بالانتخابات المقبلة بالرغم من وجود الوباء والانتشار المتسارع للإصابات.

 

وذكر المومني أن فحوص الكشف عن فيروس كورونا المستجد ستجرى لجميع العاملين الذين سيشكلون لجان الاقتراع والفرز، وكل من يعمل مع الهيئة المستقلة للانتخاب.

Monday, September 14, 2020 - 12:56:19 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020