كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى

القسم : الانتخابات البرلمانية الاردنية 2020
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/09/2020 توقيت عمان - القدس 12:24:53 PM
معان.. العشائرية تسيطر على المشهد الانتخابي
معان.. العشائرية تسيطر على المشهد الانتخابي

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

كثف مرشحو الانتخابات النيابية الذين أعلنوا رغبتهم في خوض هذه الانتخابات للمجلس النيابي التاسع عشر من جولاتهم الميدانية في دائرة معان الانتخابية والمخصص لها أربعة مقاعد ومقعد للكوتا النسائية من اجل كسب المزيد من التأييد من القواعد الانتخابية.

 

حيث قام مرشحو دائرة معان بزيارات مكثفة وذلك حرصًا على الحديث مع بعض الناخبين وشيوخ العشائر من اجل تشكيل القوائم الانتخابية التي لم يتم الإعلان عنها حتى كتابة هذا التقرير سوى بعض الملامح التي بدأ الشارع في هذه الدائرة يتحدث عنها.

 

وفي ذات السياق حرص بعض المرشحين في لواء قصبة معان على عقد عدة جلسات عشائرية تمكنوا من خلالها كسب دعم بعض العشائر والعائلات من عشائر أخرى حيث أجرت بعض العشائر تشاورها وسط حضور كثيف مشيرين إلى أن عدد من ابرز أفخاذ العشيرة عدديا خاضت التشاورية حول المرشح الذين يرغبون أن يمثلهم في المجلس القادم، وظهرت المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي والفيديوهات التي تدعم بعض المرشحين في دائرة معان الانتخابية التي تسيطر عليها العشائرية منذ بدء الحياة البرلمانية وانتخاباتها.

 

وأشار عدد من الناخبين في لوائي الشوبك والبترا أن هناك قوائم انتخابية سيتم الإعلان عنها قريبا وجميع أعضائها من أبناء اللوائيين اللذان يطمحان بالحصول على المقعدين المخصصين لهما في هذه الانتخابات التي ستجري في العاشر من تشرين الثاني المقبل.

 

ويخوض عشرة مرشحون الانتخابات النيابية للمجلس النيابي التاسع عشر في لواء قصبة معان على المقاعد المخصصة وثلاثة سيدات للتنافس على المقعد المخصص للكوتا النسائية في المحافظة.

 

وطبقاً لبيانات الهيئة المستقلة للانتخابات يحق لنحو (59300) مواطن من إجمالي عدد السكان البالغ (185) ألف نسمة الانتخاب منهم (33) ألف في لواء قصبة معان و(10) آلاف في لواء الشوبك، و(16) ألف في لواء البترا، وتجري الانتخابات في (20)  مركز موزعة في دائرة معان الانتخابية ، والتي يتوقع محللون أن تكون نسبة الإقبال على التصويت في هذه الانتخابات منخفضة  نظرا لعدم رضا القواعد الانتخابية على مخرجاتها السابقة.

Sunday, September 13, 2020 - 12:24:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023