6 سيدات في تشكيلة مجلس الاعيان النسور والملقي والطراونة.. ابرز المغادرين لمجلس الاعيان "الضمان" تدعو للاستفادة من إعفاءات سداد المستحقات المترتبة للمؤسسة هل فشلت حكومة الرزاز في إدارة ازمة كورونا؟.. تقرير تلفزيوني الانتخابات النيابية.. الفتور يتسيد "حتى الان" المشهد.. تقرير تلفزيوني إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس.. اسماء حل النواب يحتم استقالة حكومة الرزاز خلال اسبوع صدور الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب العميد الفرّاية نائباً لسمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وزارة الصحة: وفاتان و431 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 6 إصابات خارجية مليون دينار من "همة وطن" لإعادة أردنيين من الخارج ارتفاع عدد اصابات كورونا في جرش الى 13 الأردن والعراق يوقعان عقد ربط شبكة الكهرباء بين البلدين اعتداء على محبس مياه يحرم سكان ام القطين بالبادية من المياه الأمن العام: توقيف شخص بسبب 20 دينار.. منشور قديم

القسم : الانتخابات البرلمانية الاردنية 2020
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/09/2020 توقيت عمان - القدس 12:24:53 PM
معان.. العشائرية تسيطر على المشهد الانتخابي
معان.. العشائرية تسيطر على المشهد الانتخابي

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

كثف مرشحو الانتخابات النيابية الذين أعلنوا رغبتهم في خوض هذه الانتخابات للمجلس النيابي التاسع عشر من جولاتهم الميدانية في دائرة معان الانتخابية والمخصص لها أربعة مقاعد ومقعد للكوتا النسائية من اجل كسب المزيد من التأييد من القواعد الانتخابية.

 

حيث قام مرشحو دائرة معان بزيارات مكثفة وذلك حرصًا على الحديث مع بعض الناخبين وشيوخ العشائر من اجل تشكيل القوائم الانتخابية التي لم يتم الإعلان عنها حتى كتابة هذا التقرير سوى بعض الملامح التي بدأ الشارع في هذه الدائرة يتحدث عنها.

 

وفي ذات السياق حرص بعض المرشحين في لواء قصبة معان على عقد عدة جلسات عشائرية تمكنوا من خلالها كسب دعم بعض العشائر والعائلات من عشائر أخرى حيث أجرت بعض العشائر تشاورها وسط حضور كثيف مشيرين إلى أن عدد من ابرز أفخاذ العشيرة عدديا خاضت التشاورية حول المرشح الذين يرغبون أن يمثلهم في المجلس القادم، وظهرت المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي والفيديوهات التي تدعم بعض المرشحين في دائرة معان الانتخابية التي تسيطر عليها العشائرية منذ بدء الحياة البرلمانية وانتخاباتها.

 

وأشار عدد من الناخبين في لوائي الشوبك والبترا أن هناك قوائم انتخابية سيتم الإعلان عنها قريبا وجميع أعضائها من أبناء اللوائيين اللذان يطمحان بالحصول على المقعدين المخصصين لهما في هذه الانتخابات التي ستجري في العاشر من تشرين الثاني المقبل.

 

ويخوض عشرة مرشحون الانتخابات النيابية للمجلس النيابي التاسع عشر في لواء قصبة معان على المقاعد المخصصة وثلاثة سيدات للتنافس على المقعد المخصص للكوتا النسائية في المحافظة.

 

وطبقاً لبيانات الهيئة المستقلة للانتخابات يحق لنحو (59300) مواطن من إجمالي عدد السكان البالغ (185) ألف نسمة الانتخاب منهم (33) ألف في لواء قصبة معان و(10) آلاف في لواء الشوبك، و(16) ألف في لواء البترا، وتجري الانتخابات في (20)  مركز موزعة في دائرة معان الانتخابية ، والتي يتوقع محللون أن تكون نسبة الإقبال على التصويت في هذه الانتخابات منخفضة  نظرا لعدم رضا القواعد الانتخابية على مخرجاتها السابقة.

Sunday, September 13, 2020 - 12:24:53 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020