6 سيدات في تشكيلة مجلس الاعيان النسور والملقي والطراونة.. ابرز المغادرين لمجلس الاعيان "الضمان" تدعو للاستفادة من إعفاءات سداد المستحقات المترتبة للمؤسسة هل فشلت حكومة الرزاز في إدارة ازمة كورونا؟.. تقرير تلفزيوني الانتخابات النيابية.. الفتور يتسيد "حتى الان" المشهد.. تقرير تلفزيوني إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس.. اسماء حل النواب يحتم استقالة حكومة الرزاز خلال اسبوع صدور الإرادة الملكية السامية بحل مجلس النواب العميد الفرّاية نائباً لسمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وزارة الصحة: وفاتان و431 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 6 إصابات خارجية مليون دينار من "همة وطن" لإعادة أردنيين من الخارج ارتفاع عدد اصابات كورونا في جرش الى 13 الأردن والعراق يوقعان عقد ربط شبكة الكهرباء بين البلدين اعتداء على محبس مياه يحرم سكان ام القطين بالبادية من المياه الأمن العام: توقيف شخص بسبب 20 دينار.. منشور قديم

القسم : الانتخابات البرلمانية الاردنية 2020
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/09/2020 توقيت عمان - القدس 4:11:31 PM
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في الزرقاء
المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في الزرقاء

الحقيقة الدولية – عمان

 

استعرض الدكتور زهير ابو فارس عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر اجراؤها بتاريخ 10/11/2020. وذلك خلال اللقاء الحواري الذي عقدته الهيئة مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الزرقاء.

 

وبين ابو فارس أن الهيئة استطاعت ومن خلال ادارتها للعمليات الانتخابية المختلفة ان تعزز ثقة المواطن بالعملية الانتخابية بجميع مراحلها وان الهيئة طورت من استخدامها لوسائل التواصل الاجتماعي في الانتخابات للوصول الى جميع فئات المجتمع وكذلك تنفيذ حملات التوعية والتثقيف والدورات التدريبية المتخصصة التي استهدفت كافة فئات المجتمع بما فيهم المرأة والشباب.

 

كما  استعرض ضمانات النزاهة والشفافية  والاجراءات والتدابير التي اتبعتها الهيئة لضمان حق المواطن في التعبير عن ارادته واختيار من يمثله بحرية وصولا الى انتخابات  ذات معايير فضلى منوها في الوقت ذاته الى ضرورة قيام الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني  الهادف الى تجويد العملية الانتخابية باعتبارها مسؤولية وطنية يتحملها الجميع. 

 

وأكد ابو فارس  حرص الهيئة على مشاركة الاشخاص ذوي الاعاقة في العملية الانتخابية وحقهم في ممارسة حقهم الدستوري بالترشح والانتخاب وان الهيئة عملت على توفير (23) مركز نموذجي بمعدل مركز لكل دائرة انتخابية صديق للاشخاص ذوي الاعاقة ومجهز بكل ما يلزم من لغة (بريل) و(لغة الاشارة ) لتسهيل مشاركتهم في العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

 

فيما استعرض عمار الحسيني عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بالارقام كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية في محافظة الزرقاء من حيث عدد الناخبين وعدد المقاعد المخصصة لكل دائرة  ومراكز الاقتراع والفرز وعدد صناديق الاقتراع في كل مركز.

 

واكد الحسيني حرص الهيئة على اتباع كافة الاجراءات الصحية التي تضمن سلامة الناخبين والمشاركين في العملية الانتخابية حيث انعكس ذلك على التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية مبينا ان الهيئة اجرت انتخابات تجريبية في اكثر من محافظة بهدف زيادة الوعي المجتمعي وتطبيق كافة الاجراءات الصحية لعملية الاقتراع والفرز في ظل جائحة كورونا كما انها تعد اختبارا للتعليمات التنفيذية التي تحاكي شروط السلامة العامة  والاجراءات الصحية بما يتواءم مع الوضع الوبائي.

 

وفيما يتعلق بالمال الاسود بين الحسيني ان الهيئة تراهن على وعي المواطن حيث تستقبل الشكاوى بطرق ووسائل مختلفة  وان الهيئة تمتلك  صفة الضابطة العدلية  وتقوم بدراسة  كل حالة على حده  واحالتها الى الادعاء العام موضحا أن بعض القضايا تكون دون دليل او برهان مما يضعف القضية ويجعلها غير مقبولة امام القضاء.

Wednesday, September 09, 2020 - 4:11:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020