لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديدا وعيار 21 عند 48.6 دينار للغرام السعايدة يلتقي مسؤولين بقطاع الطاقة في الإمارات شركات أردنية تشارك بمعرض سعودي فود للتصنيع الاثنين المقبل

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/08/2020 توقيت عمان - القدس 1:19:26 AM
%69 نسبة النجاح العامة بنتائج امتحان "الشامل" للدورة الصيفية .. رابط
%69 نسبة النجاح العامة بنتائج امتحان "الشامل" للدورة الصيفية .. رابط

  الحقيقة الدولية – عمان – اسامة بليبلة


أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا للامتحانات عبدالله الزعبي، نسبة النجاح العامة في امتحان الشامل للدورة الصيفية 2020، والتي بلغت 69%.

 

وقال الزعبي خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس إن نسبة النجاح في الخطط الجديدة بلغت 73.1% وهي أعلى نسبة نجاح يسجلها الامتحان الشامل في الأردن.

 

وأضاف الزعبي أن الدورة الصيفية لعام 2020 كانت غير اعتيادية بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا مما اضطرنا لإلغاء الدورة الربيعية لعام 2020م وضم الطلبة المشتركين فيها للدورة الصيفية، الأمر الذي أدى إلى زيادة كبيرة في أعداد الطلبة المتقدمين للامتحان، وهذا تطلب من الجامعة اعتماد مراكز جديدة للامتحان النظري وزيادة عدد لجان الامتحان العملي، إضافة لذلك فقد تعاملت الجامعة مع بعض الحالات التي نشأت أثناء الامتحان، ومنها اعتماد مركز للامتحان في مدينة الرمثا للطلبة المقيمين في لواء الرمثا، وكذلك تأمين الامتحان للطلبة الذين يسكنون في البنايات المعزولة بسبب الكورونا، وكذلك تعاملت الجامعة مع عدد كبير من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعملت على تأمين مترجمين أو قارئين لهم، وكل هذه الأمور تزيد من الأعباء على الجهاز الفني في وحدة التقييم والامتحانات العامة.

 

وبين أنه تم عقد الامتحان بموجب الخطط الدراسية الجديدة، التي بدأ تطبيقها في العام الجامعي 2017/ 2018 في (81) تخصصاً وفقاً لمخرجات التعلم لكل تخصص، والتي تركز على مصفوفة الكفايات والمهارات العلمية والعملية والمهنية التطبيقية التي يحتاجها سوق العمل، والمعلنة للطلبة على الموقع الرسمي للجامعة، اضافة الى 100 تخصص خطة دراسية قديمة وفقاً لأساليب الامتحانات التحصيلية التقليدية.

 

وأشار إلى أنه بلغَ عددُ الطلبةِ المشتركين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في دورته الصيفية لعام 2020 (10039) طالباً وطالبة، من (45) كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، من بينهم (8833) طالباً وطالبة تقدموا للامتحان على الخطط الجديدة، و (1206) طالب وطالبة تقدموا للامتحان على الخطط الدراسية القديمة، وقد تم تجهيز (14) مركزاً للامتحان النظري موزعة على كافة محافظات المملكة، منها (11) مركزا في كليات جامعة البلقاء التطبيقية و (3) مراكز في الكليات الجامعية المتوسطة التي تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية. وقد عملت الجامعة على تأمين كافة متطلبات السلامة للطلبة والمشرفين على الامتحان، بحيث تم تزويد جميع المراكز بمواد التعقيم والكمامات والقفازات، كما راعت الجامعة عند توزيع الطلبة متطلبات التباعد الجسدي بين الطلبة.

 

ونجح منهم (6934) طالبا وطالبة (الخطط الجديدة والخطط القديمة)، بنسبة نجاح عامة بلغت (69%) وقد تغيب عن الامتحان بجميع أوراقه (41) طالب وطالبة، وبلغ عدد الطلبة المحرومين بسبب الغش (6) طلاب.

 

فيما بلغت نسبة النجاح للطلبة المتقدمين للخطط الدراسية الجديدة والتي تعتمد على مخرجات التعلم والكفايات والمهارات (73,1 %


لمعرفة النتائج حال تفعيل الرابط  "أنقر هنا "



Thursday, August 27, 2020 - 1:19:26 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023