غزة.. الفصائل الفلسطينية تحذر من انفجار المنطقة إذا ما اجتاح الاحتلال رفح الخلايلة :اجراء الانتخابات في وقتها يعكس قوة الاردن بين الدول - فيديو بني ياسين : يقع على عاتق الحكومة والشعب واجب اتمام الانتخابات القادمة - فيديو إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمشتركين عُلق تأمين الشيخوخة لديهم خلال كورونا أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان نائب : الاردن على اتم الاستعداد لاجراء الانتخابات في وقتها الأردن يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة التربية - أسماء نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/08/2020 توقيت عمان - القدس 6:53:19 PM
"الحظر الشامل" بين تأييد صحي ومعارضة اقتصادية.. تقرير تلفزيوني
"الحظر الشامل" بين تأييد صحي ومعارضة اقتصادية.. تقرير تلفزيوني


الحقيقة الدولية – عمان – حمزة نايف المعاني

 

عاد ليضرب ويفتك من جديد دون اذن بالدخول، ليجبر الرزاز على ان يقول انها موجة ثانية من كورونا، موجة يستعد لها الفريق الحكومي بقرارات تشابه قرارات الجولة الأولى لكن بتمعن أكثر دون ضرر او ضرار.

 

قرار بفرض حظر شامل من جديد على مستوى المحافظات التي تسجل أرقاما مرتفعة.. وتمديد لساعات حظر التجوال.. قرارات لم تأتِ الا في ضوء تزايد اعداد الإصابات وقلة في الالتزام.

 

القرارات التي اتخذتها الحكومة أبرزها حظر التجوال يراها الشارع اليوم انها ضرورية في ظل الموجة الثانية.. لكنها ستؤثر على شريحة ليست قليلة في المجتمع.

 

ميزان مرحلة حظر التجوال الشمال بين كفتين.. اقتصاد متهالك متأكل يعاني الامرين من ناحية.. وأغلى ما تملك الدولة الأردنية كما تقول صحة المواطن من ناحية أخرى.

 

إدارة المرحلة الحالية قد تكون أصعب مما مضى فهنا موازنة بين كفتي الصحة والاقتصاد، دون أن يكون على حساب أي منهما.

 

Sunday, August 23, 2020 - 6:53:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023