القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/08/2020 توقيت عمان - القدس 10:10:45 PM
مختصون: اسئلة الامتحان كانت "موضوعية" وهذا ساهم بحصول الطلبة على معدل 100% - فيديو
مختصون: اسئلة الامتحان كانت "موضوعية" وهذا ساهم بحصول الطلبة على معدل 100% - فيديو


السعودي: طبيعة الامتحان كانت "موضوعية" وليست انشائية وهذا ساهم بحصول الطلبة على معدل 100%

 

بدران: يجب علينا ان نعيد النظر في الجانب التربوي والتطويري للطلبة

 

السعودي: امتحان هذا العام كان استثنائياً ناجحاً ولكنه لا يقيس القدرات الحقيقية للطلبة

 

بدران: يجب ان نزرع لدى الطلبة حس الابتكار وخلق الوظائف وليس انتظار دورهم في التعيين

 

السعودي: لا نشكك ابداً في نتائج "التوجيهي" والوزارة لا تستطيع انقاص علامات الطلبة

 

 

 

الحقيقة الدولية - عمان

 

 

قال وزير التربية والتعليم السابق الدكتور فايز السعودي ان وزارة التربية والتعليم بذلت جهداً كبيراً هذا العام حيث واجهتها صعوبات كبيرة مثل اضراب المعلمين بداية العام الدراسي ومن ثم جائحة كورونا التي ادارتها بشكل جيد عن طريق عدة خيارات اهمها التعليم عن بعد.

 

وعن تغيير ظروف وطبيعة امتحان الثانوية العامة قال السعودي خلال استضافته في برنامج "واجه الحقيقة" عبر شاشة الحقيقة الدولية ضمن حلقة مخصصة لنتائج الثانوية العامة بعنوان "التوجيهي في زمن كورونا... نتائج استثنائية في وقت استثنائي" قال ان ظروف الجائحة ومعايير التباعد الاجتماعي فرضت هذا التغيير والأردن نجح بإدارة الثانوية العامة في الوقت الذي لم تتمكن فيه عدة دول من ذلك.

وفي السياق ذاته قال السعودي ان هذا العام كان استثنائياً بحكم الظرف العام وقد كانت تجربة ناجحة ولكنها لا تقيس قدرات الطالب التعليمية بالشكل الحقيقي.

وعن حصول عدد من الطلبة على معدل 100% قال بأن طبيعة الامتحان كانت موضوعية وليست انشائية وهو ما ساهم بحصول هؤلاء الطلبة على معدل كامل ولا نشكك ابداً في نزاهة ومصداقية النتائج.

 

بدوره قال وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور ابراهيم بدران ان التعليم في الأردن كان يسبق عدة دول عربية في بداية القرن الحادي والعشرين الا ان التعليم لدينا تراخى في مرحلة من المراحل التي كانت تتطلب تطوراً ومواكبة للتعليم المتطور عالمياً مضيفاً انه يجب علينا ان نعيد النظر في الجانب التربوي والتطويري للطلبة.

وأضاف بدران ان التعليم بجوانبه المختلفة هو الصناعة الحقيقية لرأس المال البشري والذي هو اغلى ما تملك الدولة كما قال  المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

 

وعن حصول الطلبة على وظائف مستقبلاً بعد انهاء الدراسة قال بدران اننا انشأنا الطلبة على عقلية وجوب حصولهم على وظيفة حكومية فقط وهذا اقصى طموح لهم بينما لم ننمي بداخلهم طاقة الابداع والابتكار وخلق وظائف تخدمه وتخدم وطنه بابداع يبتكره الطلبة ولا يمتفون بانتظار دورهم في التعليين الحكومي والذي يمتد لسنوات طويلة لدى كثير منهم.

Saturday, August 15, 2020 - 10:10:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023