القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/08/2020 توقيت عمان - القدس 8:17:32 AM
البدء بتفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من اليوم
البدء بتفعيل أمر الدفاع 11 اعتبارا من اليوم

بدأت الحكومة، اليوم السبت، بتفعيل أمر الدفاع 11  لسنة 2020، والذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمامات.

 

وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة، قال في تصريح سابق، إن أمر الدفاع 11 يتضمن فرض عقوبات وغرامات على غير الملتزمين بتعليمات منع وضبط العدوى في المجتمع للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين، إذ تتراوح الغرامة على الأفراد المخالفين من 20 إلى 50 ديناراً، وعلى المنشآت المخالفة من 100 إلى 200 دينار، بالإضافة إلى إغلاق المنشأة المخالفة لمدة 14 يوماً.

 

وبين أنّ الحكومة منحت مؤسسات القطاعين العام والخاص مهلة قبل تفعيل أمر الدفاع لتتمكن من توفير متطلبات الوقاية الصحية من معقمات، وكمامات، والتزام بالتباعد الجسدي، ومنع تجمع أكثر من 20 شخصا.

 

وفيما يلي أبرز إجراءات الوقاية التي تضمنها أمر الدفاع 11:

 

التقيد بمسافات التباعد، والالتزام بوضع كمامة قبل الدخول إلى الأماكن العامة بما فيها الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة، أو في الأماكن التي تقدم فيها خدمات مباشرة للجمهور مثل الشركات والمؤسسات والمنشآت والمولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية والعيادات الطبية والمراكز الصحية.

 

التزام مقدمي الخدمات الصحية والخدمات في الأماكن المشار إليها والعاملين في خدمات التوصيل بوضع الكمامات، وعدم السماح لمرتادي هذه المواقع بالدخول دون ارتداء الكمامات.

 

يعاقب كل فرد مخالف بغرامة لا تقل عن (20) ديناراً، ولا تزيد على (50) ديناراً، وكل منشأة مخالفة بغرامة لا تقل عن (100) دينار ولا تزيد على (200) دينار، ويتم إغلاق المكان الذي حصلت فيه المخالفة لمدة (14) يوماً، مع التأكيد على أن تطبيق هذه العقوبات لا يحول دون تطبيق أيّ عقوبة أشد ورد النص عليها في أي تشريع آخر.

 

وكان وزير الصحة، أصدر تعليمات منع وضبط العدوى في المجتمع لمنع انتشار فيروس كورونا، والصادرة بموجب أمر الدفاع رقم 11 لسنة 2020 وتضمنت ارتداء الكمامات والتعامل معها بطريقة صحيحة وآمنة لمنع انتقال الفيروس في أماكن العمل المغلقة، والتي تشمل المولات والأسواق المركزية والمحال التجارية بجميع أنواعها، وشركات الاتصالات الخلوية، وشركة الكهرباء وسلطة المياه، والبنوك والمكاتب، كما تشمل وسائط النقل العام من باصات وسيارات الأجرة وسيارات التاكسي والمركبات الخصوصية التي يتواجد فيها أكثر من شخص، والصالات والقاعات بكافة استعمالاتها، وصالونات الحلاقة والتجميل.

 

وحددت التعليمات أيضا نوع الكمامات بالجراحية العادية، والمصنوعة من المواد النسيجية، والتي يمكن استعمالها أكثر من مرة.

 

وبدأت مديرية الأمن العام، بإعادة الانتشار الأمني في الأسواق والمنشآت الحيوية؛ تطبيقًا لأوامر الدفاع لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأعلن مدير إدارة العمليات والسيطرة في الأمن العام العميد مازن الدباس الثلاثاء، عن إعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية؛ للبدء بتنفيذ أمر الدفاع 11 اعتبارا من الأربعاء.

 

وأضاف في إيجاز صحفي ، في دار رئاسة الوزراء، أنه ستجري كذلك متابعة ساعات حظر التجوال التي أعلن عنها وزير الصناعة والتجارة اليوم، وستطبق المديرية أمر الدفاع الخاص بالمخالفين لحظر التجوال بعد الساعات المعلن عنها.

 

وأوضح أن المديرية ستراقب كذلك عمل جميع المطاعم، ومدى التزامها بالشروط الصحية، وشروط السلامة العامة الصادرة عن الجهات المعنية.

Saturday, August 15, 2020 - 8:17:32 AM
التعليقات
استراد الزرقاء جسر ابو صياح قرب صوامع القمح
لا يوجد سلامه عامه في مشروع تأهيل الفوسفات حسب امر دفاع رقم ١١
15/08/2020 - 10:01:33 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020