القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/08/2020 توقيت عمان - القدس 12:46:31 AM
عليان: الدعم المالي المقدم لفرق الدوري الممتاز الأعلى في تاريخ اللعبة
عليان: الدعم المالي المقدم لفرق الدوري الممتاز الأعلى في تاريخ اللعبة


الحقيقة الدولية – عمان

 

بارك رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان لأسرة وجماهير كرة السلة الأردنية تجديد اتفاقية رعاية الدوري الممتاز مع بنك الاسكان، مثلما بارك ايضا الاتفاق مع التلفزيون الأردني لتوقيع اتفاقية الرعاية الرسمية لنقل نشاطات الاتحاد كافة للموسم الحالي، في الوقت الذي اشار فيه إلى الإنجاز الجديد الذي يسجل للاتحاد بابرام اتفاقية خاصة مع وزارة التربية والتعليم التي تشتمل على العديد من المحاور ولعل ابرزها اقامة دوري المدارس تحت سن 14 في كل محافظات المملكة.

 

جاء ذلك خلال حديث عليان إلى برنامج المجلة الرياضية الذي بث، اليوم الجمعة، واداره الزميل أحمد الخلايلة، حيث اكد عليان الدور الكبير الذي يؤديه التلفزيون الأردني وبالأخص القناة الرياضية في صقل ودعم الرياضة الأردنية، موضحا أننا في الاتحاد نفتخر بالدور الكبير والاستثنائي الذي تقوم به القناة الرياضية في دعم الرياضة الأردنية، وهو الدعم غير المقتصر على لعبة كرة السلة، وإنما على كل الألعاب والرياضات الأردنية، مؤكدا أن التلفزيون الأردني ومن خلال القناة الرياضية سيتولى رعاية نشاطات الاتحاد كافة سواء كانت منافسات الدوري الممتاز، أو البطولات الأخرى.

 

ولفت عليان الى اننا في الاتحاد انتهينا من وضع التفاصيل الكاملة الخاصة بالاتفاقية، وهذا نجاح يسجل للاتحاد ولكرة السلة الأردنية كون مؤسسة عريقة كبيرة مثل التلفزيون الأردني عادت وزادت من قيمة الدعم، وهذا يدل على نجاح النشاطات التي اقامها الاتحاد، وايضا يدل على المنتج الجيد، وازدياد اعداد المشاهدين للمباريات الخاصة بلعبة كرة السلة، كما أن هذا النجاح يسجل لإدارة التلفزيون الأردني وجميع القائمين عليه الذين سخروا كل امكاناتهم وما يزالون لخدمة الرياضة الأردنية.

 

وبخصوص اهتمام الاتحاد بالفئات العمرية كونها تعد الرافد الحقيقي للعبة، قال عليان (في اليوم الأول الذي تسلمت فيه اللجنة المؤقتة عملها بالاتحاد، اطلعت باتجاهين، الاتجاه الأول التركيز على الفئات العمرية، والآخر على الدوري والمنتخب الوطني، ويعد الاتحاد الحالي الأكثر استثمارا بفرق الفئات العمرية سواء من ناحية الدعم المالي الذي قدمه الاتحاد للأندية أو بعدد الفرق المشاركة في البطولات الخاصة بها)، موضحا أن الاتفاقية المبرمة مع وزارة التربية والتعليم جاءت ضمن البرامج الخاصة بالاهتمام ودعم الفئات العمرية كون الاتفاقية تشتمل على الكثير من المحاور المهمة التي تعنى بتطوير اللعبة، مشددا على أنه ستتم اقامة دوري للمدارس تحت 14 سنة في محافظات المملكة كافة، مثلما يدرس الاتحاد بجدية مشاركة اكاديميات كرة السلة في انشطة الاتحاد التي ستقام في ارجاء الوطن، في الوقت الذي خصص فيه الاتحاد ميزانية خاصة لمراكز الواعدين، التي سيكون عملها ايصا في مناطق المملكة كافة.

 

وتطرق عليان إلى كرة السلة النسوية وكيف تمكن الاتحاد من ازالة العراقيل أمام هذا العنصر الهام والحيوي، والذي يؤدي دورا كبيرا في تطوير اللعبة، موضحا أن الاتحاد وخلال السنوات الثلاث الماضية اعاد النشاط النسوي إلى الساحة من جديد بعد أن توقف لفترة طويلة، كما عمد الاتحاد على اعادة المنتخب النسوي ودفعه للمشاركة في البطولات، مثلما اعاد المنتخبات الوطنية للناشئين والناشئات، واستضافة بطولات غرب آسيا الخاصة بهذه الفئات العمرية، وهذه الانجازات الثمينة والسريعة جاءت بوقت قياسي.

 

وتحدث عليان مطولا عن نظام اقامة الدوري الممتاز لهذا العام، موضحا أن بنود النظام لم تأت من فراغ، حيث تمت دراستها ومناقشتها بعد الكثير من المباحثات والاجتماعات، وقد حاولنا في الاتحاد ومنذ البداية الاجتهاد في وضع النقاط التي تخدم اللعبة والأندية بشكل عام، وقد استمعنا إلى وجهات النظر كافة التي ابدتها الأندية، في الوقت الذي وضعنا في 6 سيناريوهات أمام الأندية، التي يقف الاتحاد معها جميعا على مسافة واحدة، وأن جميع الأندية اجمعت على خيارات الدعم التي اعلن عنها الاتحاد مؤخرا، والتي تتمثل بتقديم دعما مقداره 40 الف دينار لكل ناد مشارك في الدوري، وتقديم جائزة لبطل الدوري مقدارها 60 الف دينار، معتبرا هذه الجوائز الأعلى في تاريخ بطولات كرة السلة الأردنية.

 

واكد عليان “أن الأندية أجمعت على خيار الـ 40 الف دينار دعما بدل المشاركة في الدوري، وأن الأندية قادرة على تغطية نفقاتها من خلال مشاركتها في الدوري بهذا المبلغ، مثلما حرص الاتحاد على ابقاء هذا الدعم وصعوبة احضار الأندية للاعبين المحترفين، مشيرا إلى أن تعليمات اللجنة الأولمبية حددت السقف الأعلى للاتحاد الرياضية فيما يتعلق بتقديم الدعم المالي للأندية والذي يجب أن لا يتجاوز الـ 20 % من ميزانية الاتحاد السنوية، مبينا أن اعضاء الاتحاد بذلوا جهودا كبيرة في تحصيل دعم وموارد أخرى، أسهمت في انجاح برامج الاتحاد المختلفة.

 

وبخصوص قرار ناديي الأرثوذكسي والأهلي المتعلق بعد مشاركتهما في الدوري لهذا الموسم، اشار عليان الى انه يحترم رأي الناديين، اللذين لهما تاريخ كبير وحافل مع كرة السلة الأردنية، وان من واجبه أن يسعى لإعادة الناديين إلى المشاركة، في الوقت الذي اشار فيه الى أن المسيرة يجب أن لا تتوقف من أجل ناد أو ناديين، وأن الدوري سيقام في موعده، والاتحاد لديه افكار جميلة جدا لإخراج منافسات الدوري بالصورة الرائعة، وتمنى على ادارة الناديين الأرثوذكسي والأهلي اعادة النظر في قرارهما والعودة للمشاركة في منافسات الدوري.

 

Saturday, August 15, 2020 - 12:46:31 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020