القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 15/08/2020 توقيت عمان - القدس 12:40:11 AM
روسيا وتركيا تعلقان الدوريات المشتركة في إدلب
روسيا وتركيا تعلقان الدوريات المشتركة في إدلب


علقت روسيا وتركيا الدوريات العسكرية المشتركة التي تنفذانها على الطريق (إم 4) السريع في منطقة إدلب شمالي غرب سوريا، بعد تزايد الهجمات التي ينفذها مسلحون في المنطقة، حسبما ذكرت موسكو، الجمعة.

 

وبدأت روسيا وتركيا هذه الدوريات في آذار/مارس، بعد اتفاقهما على وقف إطلاق النار في المنطقة، في أعقاب أسابيع من الاشتباكات التي قربت أنقرة وموسكو من مواجهة مباشرة وشردت قرابة مليون شخص.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الهجمات الأخيرة من قبل "المتطرفين" هي السبب في تعليق الدوريات.

 

وأضافت في مؤتمر صحفي "صعد الإرهابيون القصف على القوات الحكومية والمناطق السكنية القريبة واستمروا في استفزازاتهم في ’الممر الأمني’ بطول الطريق إم4 السريع. وعلى ذلك تم تعليق الدوريات المشتركة".

 

وقالت وزارة الدفاع التركية إن الجيشين الروسي والتركي نفذا 24 دورية مشتركة على طول الطريق إم4 السريع الرئيسي، الذي يربط شرق سوريا بغربها. وفي السابق تم إلغاء دوريتين بسبب مخاوف أمنية.

 

وصمد اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه أنقرة وموسكو في 5 آذار/ مارس. ويقول الجانبان إن انتهاكات طفيفة فقط للاتفاق وقعت.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 15, 2020 - 12:40:11 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020