"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/08/2020 توقيت عمان - القدس 12:43:23 PM
تجارة عمان": تراجع قيمة الصادرات وشهادات المنشأ بنسبة 18% خلال 7 أشهر
تجارة عمان": تراجع قيمة الصادرات وشهادات المنشأ بنسبة 18% خلال 7 أشهر

 

الحقيقة الدولية - عمان


تراجع عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها غرفة تجارة عمان خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي بنسبة 18 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وحسب معطيات احصائية خاصة بالغرفة، فان عدد شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي بلغت 17356 شهادة، مقابل 21174 شهادة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

ورافق انخفاض عدد شهادات المنشأ خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي، تراجع قيمة الصادرات الى نحو 488 مليون دينار مقابل 596 مليون دينار للفترة نفسها من 2019، وبنسبة 18 بالمئة.

 

وذهبت شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي إلى العديد من البلدان، ابرزها السعودية بعدد 3770، بعدها الإمارات العربية المتحدة 2830، ثم قطر 1015، فالعراق 818، وسويسرا بعدد 24 شهادة.

 

وذهبت غالبية صادرات الغرفة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الحالي الى العراق بقيمة 109 ملايين دينار، فالإمارات العربية المتحدة 83 مليون دينار، ثم سويسرا بقيمة 52 مليون دينار، فالسعودية 39 مليون دينار، وقطر بقيمة 37 مليون دينار.

 

وحسب المعطيات، بلغت صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير)، ما قيمته 225 مليون دينار، والزراعية 72 مليون دينار والصناعية بقيمة 57 مليون دينار، ثم المنتجات العربية بقيمة 14 مليون دينار، فيما باقي الصادرات ذهبت لمنتجات اخرى مختلفة.

 

وتقوم غرفة تجارة عمان بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام وللبضائع الأجنبية التي يتم إعادة تصديرها وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية ضمن شروط محددة.

 

كما تصدر الغرفة شهادات المنشأ للمنتجات الصناعية الأردنية حسب طلب المُصدّر، استناداً على فاتورة المُصنّع الأصليّة مُصدقة من غرفة صناعية وشهادة منشأ أصلية ومصدقة حسب الأصول صادرة عن غرفة صناعية تثبت بأن البضاعة من منشأ أردني

Friday, August 14, 2020 - 12:43:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023