حكومة شرق ليبيا تؤيد استئناف إنتاج وتصدير النفط في العراق نسبة الشفاء من كورونا أعلى من الإصابات الصحة الفلسطينية: 9 وفيات و683 إصابة جديدة بفيروس كورونا تونس.. خامس منتج للفوسفات في العالم.. تستورد هذه المادة لأول مرة هيئة الرقابة الروسية تكشف عن 22 طفرة ثابتة لفيروس كورونا إيران.. 183 وفاة وأكثر من 3 آلاف إصابة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية وزير الصحة البريطاني: وصلنا إلى نقطة حاسمة في مواجهة كورونا أي نوع من اللحوم مفيد للرجال؟ مصر.. مصرع وإصابة 4 عمال في انهيار بئر صرف صحي بأسيوط ماذا تعني إعادة واشنطن فرض العقوبات الدولية على إيران؟ ترامب "يبارك" صفقة تتيح لـ"تيك توك" مواصلة العمل في الولايات المتحدة نحو 200 ألف وفاة في الولايات المتحدة بسبب كورونا وأكثر من 6.7 مليون إصابة أين سيلعب نجم ليفربول الجديد جوتا؟.. مكان صلاح أم ماني؟ اعتماد أول سفير سوداني لدى واشنطن منذ نحو ربع قرن بدء تشغيل مجمع عمان الجديد في إربد اعتبارا من اليوم

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/08/2020 توقيت عمان - القدس 5:13:51 PM
الغذاء والدواء: ترخيص مصانع جديدة للكمامات وتحديد أسعارها
الغذاء والدواء: ترخيص مصانع جديدة للكمامات وتحديد أسعارها


الحقيقة الدولية – عمان

 

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، إن المؤسسة تقوم بتنظيم قطاع صناعة الكمامات الطبية في المملكة من حيث عملية ترخيص المصانع وإجازتها بعد فحصها للتأكد من مطابقتها للمواصفة القياسية المقدمة من الشركة الصانعة ومراقبة عملية توزيعها و بيعها.

 

وأكد مهيدات أن قطاع صناعة المستلزمات الطبية شهد نموا ملحوظا خلال فترة مواجهة المملكة لجائحة كورونا، حيث تم إنشاء وترخيص 15 مصنع كمامات جراحية وحوالي 32 مصنع كمامات قماشية، تقوم بإنتاج حاجة السوق المحلي وتصدير الفائض الى الأسواق الخارجية.

 

وبين أن المؤسسة قامت مؤخرا بتخفيض سعر بيع الكمامات الجراحية عبوة 50 كمامة لتباع للجمهور بمبلغ خمس دنانير وربع (5.25) شامل الضريبة، لتوفير الكمامات بأسعار تتناسب مع دخل المواطن.

 

وأشار إلى حرص المؤسسة من خلال فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمديرية المستلزمات الطبية على تنفيذ جولات تفتيشية رقابية شملت المصانع للتأكد من التزام القائمين عليها بتصنيع الكمامات بما يطابق المواصفة المجازة من قبل المؤسسة، بالإضافة إلى توجيه حملات تفتيشية على الصيدليات وأماكن بيع الكمامات للتأكد من عدم تداول كمامات غير مجازة أو مقلدة أو غير مطابقة للمواصفة.

 

وأوضح مهيدات أن الفرق التفتيشية تقوم بالتأكد من التزام الصيدليات وأماكن بيع الكمامات بسعر بيع المحدد من قبل المؤسسة وعدم استغلال حاجة المواطن في ظل تفعيل امر الدفاع 11 وما يقتضيه بضرورة ارتدائها في المؤسسات والدوائر الحكومية و المنشآت وبالتالي استغلال الظرف لرفع سعرها .

 

من جانبها أفادت مديرة مديرية المستلزمات الطبية في المؤسسة سهيلا بطارسة بأن فرق التفتيش التابعة للمديرية تقوم وعلى مدار الساعة وبالتعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية بتتبع وضبط أي موقع تصنيعي يقوم بتصنيع كمامات ومعقمات دون الحصول على موافقة المؤسسة وبصورة مخالفة للمواصفة الخاصة باجازتها.

 

وبينت بطارسة أن فرق التفتيش ضبطت عدد من هذه المواقع خلال مواجهة جائحة كورونا، وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين القائمين عليها وتحويلهم إلى الجهات القضائية لاتخاذ العقوبات القانونية بحقهم.

 

وأشاد مهيدات بالجهود التي تبذلها كوادر المؤسسة في الرقابة والتفتيش على قطاع المستلزمات الطبية، مؤكدا على دعم المؤسسة الدائم لهذا القطاع الواعد على مستوى الاقليم تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بضرورة اسناد القطاع الصناعي لمساهمته في رفد الاقتصاد الوطني.

 

ودعى المواطنين لعدم التردد بإبلاغ المؤسسة عن أي مخالفات أو ملاحظات أو شكاوي يتم رصدها في الميدان، وذلك من أجل متابعتها والوقوف على حيثياتها واتخاذ الإجراء المناسب حولها، وذلك من خلال وسائل الاتصال والتواصل الخاصة بالمؤسسة والتي تم الإعلان عنها مسبقا.

 

Thursday, August 13, 2020 - 5:13:51 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020