بدء تشغيل مجمع عمان الجديد في إربد اعتبارا من اليوم اربد: 3 إصابات جديدة بكورونا إصابة موظف بمستشفى الملك المؤسس بكورونا 333 محكومًا خلال عامين يستبدلون الزنزانة بعقوبات مجتمعية بديلة غير سالبة لحريتهم مجلس محافظة الطفيلة يقر موازنة المحافظة بقيمة 7 ملايين دينار 3 إصابات بفيروس كورونا لممرضات في مركز الحسين للسرطان الحكومة تطلب التفاصيل الفنية لطلب مشغل الاتصالات الرابع الضمان: 10 أيام على انتهاء المرحلة الأولى للاستفادة من الإعفاءات والتسهيلات نفي وجود إصابات كورونا بين الكوادر التمريضية بمستشفى معان معان.. 3 فرق للتقصي الوبائي تواصل سحب العينات في قضاء ايل الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا العقبة: اصابتان بفيروس كورونا تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلقاء حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر د. اسحق: اعمل للوطن وليس للوزير.. وضربت مثل "الضبع" للمشاهدين البسطاء.. فيديو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 13/08/2020 توقيت عمان - القدس 4:55:35 PM
الجغبير: مصانع الدجاج.. قصة نجاح اردنية - فيديو
الجغبير: مصانع الدجاج.. قصة نجاح اردنية - فيديو


الحقيقة الدولية – عمان

 

اكد رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ان صناعة الدجاج الأردنية شهدت تطورا كبيرا  من حيث النوعية وكمية الإنتاج خلال السنوات الأخيرة، بحيث أصبحت قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي من مادتي الدجاج والبيض، وضمن معايير السلامة والجودة العالية.

 

واضاف الجغبير ان ازمة كورونا اثبتت اهمية دعم الصناعات الوطتبية، حيث لم يشعر المواطن باي نقص في احتياجاته الاساسية من الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية والمنظفات والكمامات بسبب تغطية الصناعات الوطنية لهذه الاحتياجات.

 

ممثل قطاع الصناعان الغذائية في غرفة صنناعة الاردن محمد  وليد الجيطان اشار ان القدرة الانتاجية السنوية لمصانع الدواجن الاردنية تبلغ 240 الف طن من لحوم الدواجن ومليار ومائتي وخمسون مليون بيضة مائدة، وهذا الانتاج يشكل ما نسبته 125% من الاستهلاك في المملكة، فيما تصل قيمة الاستثمارات في صناعة الدواجن المليار ونصف المليار دينار، وتشغل هذه المصانع ما يقارب الـ (30) الف عامل وعاملة، ويصدر سنويا ٢٥٠ مليون بيضه مائده و٢٥ مليون بيضه تفريخ لاحم ومليون بيضه تفريخ أمهات لاحم.

 

وخلال جولة نظمتها غرفة صناعة عمان على مصنع الطاحونة للدواجن بحضور رئيس غرفتي صتاعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الاردن محمد وليد الجيطان ورئيس غرفة صناعة الزرقاء فارس حمودة ومدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي، واعضاء مجلس ادارة  كل من  غرفة صناعة الزرقاء والاتحاد النوعي لمزارعي  الدواجن وعدد من كبار الصناعيين، اطلع اعلاميون على مراحل انناج الدواجن في المصنع.

 

مدير عام مؤسسة دجاج الطاحونة حيدر العمايرة اوضح ان المصنع يعتبر مؤسسة متكاملة في انتاج الدواجن ابتداء من مزارع دجاج الامهات، الغقاسات، مزارع دجاج اللاحم، مصانع الاعلاف ومسلخ دواجن وصولا الى المختبر المركزي لمتابعة جميع عينات الانتاج.

 

ويشغل المصنع 1150 موظفا وعاملا تحت اشراف مجموعة من الاطباء البيطريين والمهندسين اازراعيين، وينتج حوالي 15 بالمئة من حاجة المملكة من الدجاج وصيصان الدجاج اللاحم.

 

واضاف العمايرة ان دجاج الطاحونة مغذى على العلف النباتي المكون من الذرة الصفراء وفول الصويا والمكملات الغذائية التي تتطابق مع المعايبر الدولبة موضحا ان الشركة حاصلة على شهادة الايزو والهسب وشهادة الافتاء العام للذبح الحلال.


Thursday, August 13, 2020 - 4:55:35 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020