وفاة وافد إثر صعقه كهربائية وفاة رابعة لممرض بفايروس كورونا وزارة الصحة: 14 وفاة و808 إصابات جديدة بفيروس كورونا أردني يعيش وعائلته في بيت الشَّعر منذ 32 عاما ويؤلمه تأخر المطر الخدمة المدنية: اصدار الكشف التنافسي التجريبي نهاية الشهر الحالي وفاة ممرض متأثرا باصابته بكورونا الخرابشة: بعيدون عن تحقيق نسبة مناعة مجمعية كافية لاحتواء انتقال عدوى كورونا المفلح: الحضانات "مهمة" للعاملات في القطاعين العام والخاص الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الخارجية السوري الجديد المعونات المالية لرعاية الاطفال تجبر الحكومة الهولندية على الاستقالة وزارة الصحة: فتح القطاعات لا يعني انتهاء الوباء والجميع مطالب بالالتزام وفاة عامل وافد بصعقة كهربائية في الكرك الكشف عن طريقة جديدة "محيّرة" لعلاج السرطان! علامة تحذير رئيسية لنقص فيتامين B12 في الجسم! باحثون يزعمون أن سلالة حُددت حديثا من "كوفيد" في الولايات المتحدة قد تكون الأشد عدوى حتى الآن!

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 12/08/2020 توقيت عمان - القدس 3:37:56 PM
الرزاز: ارتفاع عدد الإصابات بالكورونا.. مقلق
الرزاز: ارتفاع عدد الإصابات بالكورونا.. مقلق

الحقيقة الدولية – عمان

 

اكد رئيس الوزراء ضرورة ان يتم خلال فترة اغلاق المركز الحدودي لمدة اسبوع اعادة النظر في جميع الاجراءات ليس فقط في مركز حدود جابر وانما ايضا في مركزي حدود الكرامة والعمري بعد ان اصبحت هذه المعابر الثلاثة مصدرا لانتقال الوباء الى ساحتنا الداخلية.

 

ووجه رئيس الوزراء بتزويده خلال الايام القليلة المقبلة بتقرير وخطة عمل متكاملة لتطوير الاجراءات التي بدا تنفيذ بعضها على ارض الواقع خصوصا في مركز حدود العمري حيث سيتم خلال ال 72 ساعة القادمة معالجة معظم الامور التي تم طرحها وكذلك الامر فيما يتعلق بمركزي حدود الكرامة وجابر .

 

واوعز الرزاز بتشكيل لجنة ميدانية للتقصي والكشف ميدانيا على  واقع مركز حدود جابر تتشكل  من الوزارات والاجهزة المعنية للبحث في اليات التعامل مع العاملين المتواجدين حاليا في المركز الحدودي وتخصيص اماكن لحجر العاملين سواء من القطاع العام او القطاع الخاص العاملين في التخليص وغيرها  لافتا الى وجود لجنة مشكلة بخصوص البنية التحتية في وزارة الاشغال ولجنة اخرى برئاسة محافظ من وزارة الداخلية لمتابعة هذه الامور اولا باول .

 

  ولفت رئيس الوزراء الى القرار اصدره امس والذي يلزم جميع الموظفين في القطاع العام ومراجعي الوزارات والمؤسسات بتنزيل تطبيق امان على اجهزتهم الخلوية حفاظا على صحتهم وصحة اسرهم مشددا على انه تطبيق لا يتدخل اطلاقا بخصوصية الشخص وانما تنبيهه عند مخالطة أشخاص مصابين .

 

واعرب رئيس الوزراء عن الامل بتجاوز هذه الجائحة والموجه الثانية التي تتعرض لها العديد من الدول في العالم والاقليم ومؤشراتها انها اقوى من الموجة الاولى مهيبا بالجميع اخذ هذا الموضوع بكل جدية سيما " ونحن نسمع بين الحين والاخر من يشكك بالأرقام وفي هذه الظاهرة وتوقيتها وهناك من يتحدث انها مؤامرة داخلية او خارجية وهذا يهدد سلامة مواطنينا ولن نتساهل مع هذا الامر اطلاقا لان امن وصحة وسلامة مواطنينا على المحك ".

 

وجدد الرزاز التأكيد على ان تزايد عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا منذ مساء الامس وحتى صباح اليوم وصل الى 12 حالة محلية تضاف الى الحالات ال 13 التي تم الاعلان عنها بعد عصر امس ليصبح مجموع الحالات المحلية المسجلة منذ صباح امس وحتى صباح اليوم 25 حالة محلية يشكل مصدر قلق وعلينا ان نتحقق من مصادرها وغالبيتها من مركز حدود جابر واتخاذ الاجراءات الفورية لمنع انتشارها.

 

واكد ان الاجراءات السريعة الاستباقية التي تم اتخاذها والتغذية الراجعة الدائمة والتنسيق والعمل بروح الفريق بين جميع الجهات المعنية في الميدان ووضع اليات التعامل مع الحالة المستجدة ساعدتنا على النجاح في المرحلة السابقة.

Wednesday, August 12, 2020 - 3:37:56 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حمى الله سيد البلاد
راشد راشد ، عمان .
الله يجزي المحسنين إحسانا ، و ما تقدموا لأنفسكم من خير نجدوه عند الله هو خيرا و أعظم أجرأ . ... تعليقا على الخبر ...بمكرمة من جلالة الملك.. العيسوي يسلم فتى الزرقاء "صالح" شقة سكنية مؤثثة
ماشاء الله يتهنو ومبارك والله يسعده ... تعليقا على الخبر ...بمكرمة من جلالة الملك.. العيسوي يسلم فتى الزرقاء "صالح" شقة سكنية مؤثثة
حفظ الله قائد الوطن ذخرا وسندا اللهم كن له ناصرا ومعينا ... تعليقا على الخبر ...بمكرمة من جلالة الملك.. العيسوي يسلم فتى الزرقاء "صالح" شقة سكنية مؤثثة
منصور سلطي الربضي
من يختاره جلالة سيد البلاد هو من يكون الاختيار السليم الذي يهمه صالح الوطن والمواطن. ودولة بشر الخصاونه فيه الخير . والعروبه متوارث في منبته معالي الدكتور هاني.. لهذا نتمنى لدولتكم التوفيق والسؤدد ... تعليقا على الخبر ...حكومة الخصاونة تنال ثقة النواب
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020