العقبة: اصابتان بفيروس كورونا تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلقاء حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر د. اسحق: اعمل للوطن وليس للوزير.. وضربت مثل "الضبع" للمشاهدين البسطاء.. فيديو توقيف بادي الرفايعة المدير التنفيذي لحملة “العمل الإسلامي” الانتخابية إتلاف 4300 كغم من الدجاج لتجاوز نسبة متبقيات المضادات الحيوية فيها "فضيحة جامعية" في مصر.. عزل 3 أساتذة من وظائفهم غاريث بيل يعود إلى بيته القديم.. ولا وداع للملكي الأرصاد الجوية: الخريف فصل التقلبات السريعة والحادة يبدأ الثلاثاء ضبط سائق قام بوضع شاشة تلفزيونية على "تابلوه" المركبة في الأردن طبقوا قواعد التباعد الاجتماعي في المبارة فخسروا بنتيجة 37–0 شكوى قضائية من تيك توك ضد ترامب.. والهدف "وقف الحظر" سلاح أميركا الحراري "الجبار".. هكذا يمكن استخدامه ترامب يعلن قراره بشأن تعيين قاض جديد بالحكمة العليا تصفيات مونديال 2022 ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 12/08/2020 توقيت عمان - القدس 12:09:14 PM
بوابة "اختر تخصصك" الإلكترونية استعداداً لعملية القبول الموحد
بوابة "اختر تخصصك" الإلكترونية استعداداً لعملية القبول الموحد

الحقيقة الدولية - عمان

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء أنه واستعداداً لبدء عملية تقديم طلبات القبول الموحد للعام الجامعي 2020 / 2021 فإن وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أنهت تحديث جميع البيانات والمعلومات التي يتضمنها موقعها الإلكتروني خاصةً التخصصات المطروحة للقبول للعام الجامعي القادم من خلال طلب القبول الموحد وعددها (540) تخصصاً في تسع جامعات حكومية إضافةً إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية منها (15) تخصص جديد تم استحداثها من قبل مجلس التعليم العالي للعام الجامعي القادم. كما يتضمن موقع الوحدة نبذة مختصرة عن وصف هذه التخصصات ومجالات العمل لكل منها ووضع التخصص من حيث كونه راكداً أو مشبعاً أو مطلوباً كما ورد من ديوان الخدمة المدنية.

وتهيب الوحدة بجميع طلبة الثانوية العامة من داخل الأردن وخارجه وأولياء أمورهم الدخول إلى هذا الموقع من خلال الرابط التالي (www.admhec.gov.jo)  وتصفح الموقع للاستفادة من جميع البيانات والمعلومات الموجودة فيه مثل الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في جميع تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية لآخر خمس سنوات (للاسترشاد بها فقط)، الأسئلة الأكثر تكراراً، ونصائح وإرشادات، وفيديوهات توضيحية لآلية شراء طلبات القبول الموحد، وكيفية تعبئة طلب الالتحاق، والسياسة العامة للقبول لمرحلتي البكالوريوس والتجسير إضافةً إلى فيديو توضيحي لكيفية تصفح الموقع الإلكتروني للوحدة والاطلاع على جميع المعلومات الموجودة فيه.

كما قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتحديث بيانات البوابة الإلكترونية "اختر تخصصك" والتي تتضمن خطة توجيهية وارشادية للطلبة لاطلاعهم على التخصصات المطلوبة والتخصصات الراكدة والمشبعة في سوق العمل المحلي والاقليمي وتوفير العديد من المعلومات والبيانات بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة مثل ديوان الخدمة المدنية، وزارة العمل، الجامعات الأردنية، المركز الوطني للموارد البشرية، هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ، كما تتضمن البوابة المعلومات الخاصة بالجامعات وكليات المجتمع، وأهمية التعليم المهني والتقني،  ومعلومات عن الطلبات في ديوان الخدمة المدنية وبعض الدراسات المتعلقة بالموضوع والتي تساعد الطالب في اتخاذ القرار واختيار تخصص المستقبل، كما تحتوي البوابة على فيلم قصير يوضح المراحل التي يمر بها الطالب عند اختيار التخصص وما هي الصعاب التي تواجهه وكيف يمكن أن يتغلب عليها، إضافةً إلى تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة الحاصلة على اعتمادات إقليمية وعالمية، ويمكن الدخول إلى هذه البوابة من خلال الرابط التالي (http://admhec.gov.jo/mjr2017/)

Wednesday, August 12, 2020 - 12:09:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020