القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 11/08/2020 توقيت عمان - القدس 12:42:28 PM
وضع عمارة بسكانها تحت الحجر الصحي في معان
وضع عمارة بسكانها تحت الحجر الصحي في معان

الحقيقة الدولية – معان - قاسم الخطيب

 

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة معان الدكتور أمجد أبو درويش انه تم عزل عمارة في احد الأحياء السكنية في مدينة معان بعد إصابة شخص بفيروس كورونا حدثت في موقع عمله بمعبر جابر الحدودي، وتم الحجر على المصاب ونقله إلى البحر الميت.

 

وقال أبو درويش أن اللجنة الصحية وضعت عمارة مكونه من طابقين يسكنها المصاب تحت الحجر الصحي، وأضاف انه في سياق الإجراءات الاحترازية أخذت 21 مسحة من مخالطي المصاب في معان والشوبك للتأكد من خلوها من الإصابة، مبينا أن نتائج المخالطين للمصاب والمقيمين في معان جاءت سلبية.

 

واشار أبو درويش الى انه سيتم عمل مسحة ثانية بعد انتهاء الأسبوع الأول للمخالطين وضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة في مثل هذه الحالات وسيتم تكرارها بعد الأسبوع الثاني أيضا وإذا كانت جميعها سلبية سيتم رفع الحجر عن البناية والقاطنين فيها .

 

وأشار ابو درويش إلى إن فرق الاستقصاء الوبائي ومنذ بداية الجائحة أخذت 12 ألف عينة عشوائية من المسالك التنفسية كالأنف والبلعوم من كافة شرائح المجتمع وقطاعاته للتأكد من خلو المحافظة من فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف أبو درويش أن جميع العينات التي تم أخذها في المحافظة ومن قطاعاتها المختلفة جاءت نتائجها سلبية والحمد لله.

Tuesday, August 11, 2020 - 12:42:28 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020