القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 11/08/2020 توقيت عمان - القدس 9:41:43 AM
العمل : توجيه ١٠٩ انذارات بالإغلاق ليلة امس
العمل : توجيه ١٠٩ انذارات بالإغلاق ليلة امس

الحقيقة الدولية – عمان

 

وجّه وزير العمل نضال فيصل البطاينة فرق التفتيش في وزارة العمل بتنفيذ زيارات تفتيشية للمنشآت في مختلف القطاعات اعتبارا من مساء امس الاثنين للتحقق من مدى التزامها بتدابير وشروط السلامة والصحة المهنية، خصوصا فيما يتعلق بالتدابير المتعلقة بجائحة كورونا.

 

بدورها وجهت فرق التفتيش ١٠٩ انذارات بالإغلاق، خلال الساعات الأولى للجولات مساء امس، فيما ستواصل الفرق جولاتها المفاجئة بشكل يومي ومستمر حفاظا على السلامة والصحة المهنية للعاملين في هذه المنشآت وعلى المواطنين الذين يتعاملون معها.

 

الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود أكد أن الإنذارات التي حررت بحق المنشآت غير الملتزمة ستتم متابعتها من قبل المفتشين في الوزارة وفي حال عدم التزامها سيتم إغلاقها. 

 

وبين الزيود أن قانون العمل الزم صاحب العمل بتوفير الاحتياطات والتدابير اللازمة لحماية العمال من الأخطار والأمراض التي قد تنجم عن العمل وعن الآلات المستعملة فيه، بالإضافة إلى توفير وسائل الحماية الشخصية والوقاية للعاملين من اخطار العمل وامراض المهنة وارشادهم إلى طريقة استعمالها والمحافظة عليها وعلى نظافتها، دون تحميل العامل الكلف المالية لهذه الوسائل.

 

وأشار الزيود إلى أن قانون العمل منح وزير العمل صلاحية اغلاق المؤسسة أو مكان العمل كليا او جزئيا او ايقاف أي آلة فيهما اذا كان من شأن تلك المخالفة تعريض العمال او المؤسسة للخطر، وذلك إلى أن يزيل صاحب العمل المخالفة، ويمنع الاخلال بحق العمال في تقاضي اجورهم كاملة عن مدة الاغلاق او الايقاف.

 

ونوه الزيود إلى أن للوزير احالة المخالف إلى المحكمة المختصة.

Tuesday, August 11, 2020 - 9:41:43 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020