فيصل القاسم: من حق الأردن إسقاط طائرات مسيرة إيرانية الجيش تعليقا على تحليق طائراته: لن نسمح باستخدام مجالنا الجوي وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 16- 4 -2024 رد فعل صلاح بعد سقوط ليفربول المفاجئ أمام كريستال بالاس الحوارات: الرد الأردني على صواريخ ايران لم يكن تواطؤ لمصلحة "إسرائيل" وانما دفاع عن مواطنيها - فيديو أبو زيد: المقاومة في غزة تحولت بشكل عملياتي إلى " الكمائن والكمون التكتيكي" - فيديو الزمالك يحسم القمة المصرية بفوز مثير أمام الأهلي العلَم الأردني في يومه.. سيرة وطن خالدة وقصة حضارة عظيمة رئيس الوزراء يؤكد المكانة الخاصة للعراق في وجدان الملك والشعب الأردني البنك الدولي: الاقتصاد الاردني أظهر مرونة وسط صدمات خارجية متتالية جوارديولا: نجم السيتي جاهز لريال مدريد منظمة حقوقية: الاحتلال يحتجز 3 آلاف فلسطيني من غزة منذ بدء العدوان مصر .. جثمان سيدة يتحرك خلال جنازتها والأطباء يؤكدون وفاتها المنتخب الأولمبي يتعادل سلبيًا مع أستراليا في افتتاح كأس آسيا الملك يحذر من خطورة الدخول بدوامات عنف جديدة تهدد الأمن الدولي

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/08/2020 توقيت عمان - القدس 10:40:42 PM
الصحة العالمية: بوادر أمل في معركتنا العالمية ضد كورونا
الصحة العالمية: بوادر أمل في معركتنا العالمية ضد كورونا

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس إلى التعرّف السريع على حالات كورونا، وتتبع المخالطين، والمحافظة على التباعد الجسدي، وارتداء الأقنعة، وغسل اليدين بانتظام لإبطاء انتشار الوباء.

وأكّد أنه يتوجب على القادة اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة، وعلى المواطنين تبنيها وتنفيذها للتصدي لهذا الوباء.

جاء ذلك، في كلمته الافتتاحية بمؤتمر الإحاطة الصحفي بشأن آخر مستجدات (كوفيد-19)، الذي عقدته المنظمة ظهر اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبُث مباشرة على صفحة التواصل الاجتماعي "تويتر" للمنظمة.

وقال غيبريسوس، إن العالم يشهد "براعم أمل خضراء" في معركته ضد جائحة كورونا، ولم يفت الأوان بعد لتغيير مسار انتشار المرض. وبشأن إعادة فتح المدارس، مع اقتراب العام الدراسي الجديد على مستوى العالم، قال غيبريسوس: "رسالتي واضحة تماما: منع، ومنع، ومنع انتقال عدوى الفيروس، فإذا قمعنا الفيروس بشكل فعّال، يمكننا أن نفتح المجتمعات بأمان".

وفي ختام كلمته، وجّه غيبريسوس بضع كلمات عن الانفجار الذي وقع في لبنان يوم الثلاثاء الماضي، قائلا: "إلى أهل بيروت والعاملين في مجال الصحة والطوارئ على الأرض، أفكارنا معكم وسنواصل دعمكم"، مشيرا إلى أن المنظمة وجهّت نداء ومناشدة لجمع 76 مليون دولار لدعم الشعب اللبناني.

 

الحقيقة الدولية - وكالات


Monday, August 10, 2020 - 10:40:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023