القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 10/08/2020 توقيت عمان - القدس 10:40:42 PM
الصحة العالمية: بوادر أمل في معركتنا العالمية ضد كورونا
الصحة العالمية: بوادر أمل في معركتنا العالمية ضد كورونا

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس إلى التعرّف السريع على حالات كورونا، وتتبع المخالطين، والمحافظة على التباعد الجسدي، وارتداء الأقنعة، وغسل اليدين بانتظام لإبطاء انتشار الوباء.

وأكّد أنه يتوجب على القادة اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة، وعلى المواطنين تبنيها وتنفيذها للتصدي لهذا الوباء.

جاء ذلك، في كلمته الافتتاحية بمؤتمر الإحاطة الصحفي بشأن آخر مستجدات (كوفيد-19)، الذي عقدته المنظمة ظهر اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبُث مباشرة على صفحة التواصل الاجتماعي "تويتر" للمنظمة.

وقال غيبريسوس، إن العالم يشهد "براعم أمل خضراء" في معركته ضد جائحة كورونا، ولم يفت الأوان بعد لتغيير مسار انتشار المرض. وبشأن إعادة فتح المدارس، مع اقتراب العام الدراسي الجديد على مستوى العالم، قال غيبريسوس: "رسالتي واضحة تماما: منع، ومنع، ومنع انتقال عدوى الفيروس، فإذا قمعنا الفيروس بشكل فعّال، يمكننا أن نفتح المجتمعات بأمان".

وفي ختام كلمته، وجّه غيبريسوس بضع كلمات عن الانفجار الذي وقع في لبنان يوم الثلاثاء الماضي، قائلا: "إلى أهل بيروت والعاملين في مجال الصحة والطوارئ على الأرض، أفكارنا معكم وسنواصل دعمكم"، مشيرا إلى أن المنظمة وجهّت نداء ومناشدة لجمع 76 مليون دولار لدعم الشعب اللبناني.

 

الحقيقة الدولية - وكالات


Monday, August 10, 2020 - 10:40:42 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020