وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربغاء 24 – 4- 2024 تربويون : " كورونا " بريئة من تدنى مستوى التعليم في الاردن والوزارة تفتقد لـ"صناع قرار" - فيديو هيئة البث العبري: الجيش "الإسرائيلي" يستعد لدخول رفح قريبا جدا مسؤول أميركي : خطر المجاعة مرتفع للغاية في غزة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك وزنه أكبر من 4 أفيال صغيرة .. تحول جذري في حياة أثقل رجل في العالم نصائح لحماية نفسك من عمليات الاحتيال الناتجة عن استنساخ الصوت بالذكاء الاصطناعي ميتا تفتح نظام تشغيل نظارة كويست لمنافسة آبل مواجهة مصيرية للوحدة أمام الشباب.. وصراع ثلاثي شرس على المركز السادس الخريشة: المشاركة السياسية في الأردن حالة مستمرة وليست جديدة محامي لادعاء نيويورك: عند الحديث عن موكلي أطلق عليه لقب الرئيس مصر.. مات الأخ فلحقت به شقيقته بعد ساعتين في الإسكندرية 16 قتيلا و28 مفقودا في غرق مركب قبالة سواحل جيبوتي

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/08/2020 توقيت عمان - القدس 11:56:15 PM
المجالي : سلفة الـ 200 دينار للقطاع العام تشمل 225 ألف موظف - فيديو
المجالي : سلفة الـ 200 دينار للقطاع العام تشمل 225 ألف موظف - فيديو


الحقيقة الدولية – عمان

 

قال الناطق الإعلامي باسم الضمان الاجتماعي شامان المجالي أن أوامر الدفاع جاءت بمبادرة من الضمان وليس اجبارا واكراها من الحكومة.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، أن أمر الدفاع رقم 15 جاء استكمالا لمبادرات الضمان الاجتماعي بدعم القطاعات لتجوز تداعيات كورونا.

 

وشدد على أن الضمان الاجتماعي هو الذي بادر بإطلاق المبادرات وتبناها رئيس الوزراء عمر الرزاز وأن أوامر الدفاع لا تمس المشتركين بالضمان ولا تؤثر على البرامج التقليدية.

 

وأكد أن أوامر الدفاع المتعلقة بالضمان الاجتماعي لا تشكل مساسا بحقوق الأردنيين، بل إنها جاءت لحماية حقوق الأردنيين، مشيراً أنه لولا تدخل الضمان الاجتماعي لتم اغلاق الكثير من المؤسسات خلال كورونا.

 

 

"المبالغ التي صرفت لم تذهب للحكومة بل لمشتركي الضمان، وأن المساعدات العينية استهدفت غير مشتركي الضمان، في حين ان برامج الضمان ذات العلاقة بأوامر الدفاع استهدفت المشتركين بالضمان".

 

وأوضح أن برنامج سلفة الــ 200 دينار سيستفيد منه كل موظف لم يستفد من برنامج مساند 3 ويقل دخله عن 700 دينار.

 

وتابع بأن كلفة البرنامج تبلغ 45 مليون دينار، وتشمل 225 ألف موظف، وسيتم تحويل مبالغ السلفة على بنوك الإسلامي والقاهرة عمان والإسكان.

 

 

وبيّن أن السلفة ستكون مستردة عند التقاعد، لكن دون ترتيب أية فوائد تذكر على المشتركين، لافتاً إلى أن الأساس في وضع رقم السلفة هو توسيع رقعة المستفيدين منه.

 

"نحاول توسيع شريحة المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي، والضمان لا يملك حرمان المشترك من حقوقه المقررة بموجب القانون" بحسب شامان.

 

 

Sunday, August 9, 2020 - 11:56:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023