القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/08/2020 توقيت عمان - القدس 11:56:15 PM
المجالي : سلفة الـ 200 دينار للقطاع العام تشمل 225 ألف موظف - فيديو
المجالي : سلفة الـ 200 دينار للقطاع العام تشمل 225 ألف موظف - فيديو


الحقيقة الدولية – عمان

 

قال الناطق الإعلامي باسم الضمان الاجتماعي شامان المجالي أن أوامر الدفاع جاءت بمبادرة من الضمان وليس اجبارا واكراها من الحكومة.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد، أن أمر الدفاع رقم 15 جاء استكمالا لمبادرات الضمان الاجتماعي بدعم القطاعات لتجوز تداعيات كورونا.

 

وشدد على أن الضمان الاجتماعي هو الذي بادر بإطلاق المبادرات وتبناها رئيس الوزراء عمر الرزاز وأن أوامر الدفاع لا تمس المشتركين بالضمان ولا تؤثر على البرامج التقليدية.

 

وأكد أن أوامر الدفاع المتعلقة بالضمان الاجتماعي لا تشكل مساسا بحقوق الأردنيين، بل إنها جاءت لحماية حقوق الأردنيين، مشيراً أنه لولا تدخل الضمان الاجتماعي لتم اغلاق الكثير من المؤسسات خلال كورونا.

 

 

"المبالغ التي صرفت لم تذهب للحكومة بل لمشتركي الضمان، وأن المساعدات العينية استهدفت غير مشتركي الضمان، في حين ان برامج الضمان ذات العلاقة بأوامر الدفاع استهدفت المشتركين بالضمان".

 

وأوضح أن برنامج سلفة الــ 200 دينار سيستفيد منه كل موظف لم يستفد من برنامج مساند 3 ويقل دخله عن 700 دينار.

 

وتابع بأن كلفة البرنامج تبلغ 45 مليون دينار، وتشمل 225 ألف موظف، وسيتم تحويل مبالغ السلفة على بنوك الإسلامي والقاهرة عمان والإسكان.

 

 

وبيّن أن السلفة ستكون مستردة عند التقاعد، لكن دون ترتيب أية فوائد تذكر على المشتركين، لافتاً إلى أن الأساس في وضع رقم السلفة هو توسيع رقعة المستفيدين منه.

 

"نحاول توسيع شريحة المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي، والضمان لا يملك حرمان المشترك من حقوقه المقررة بموجب القانون" بحسب شامان.

 

 

Sunday, August 09, 2020 - 11:56:15 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020