القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/08/2020 توقيت عمان - القدس 11:24:38 PM
عامل منجم تنزاني يصبح مليونيرا بعد عثوره على حجر ثمين نادر
عامل منجم تنزاني يصبح مليونيرا بعد عثوره على حجر ثمين نادر

عثر عامل منجم من تنزانيا على واحد من أندر الأحجار الكريمة في العالم هذا الشهر، حيث قام ببيع الحجر الثمين بوزن 6 كغ بـ 2 مليون دولار، وفقا لأحد التقارير.

 

وأصبح سانينيو لايزر (52 عاما)، مليونيرا بين عشية وضحاها في يونيو بعد أن باع الحجر الكريم من التنزانيت البنفسجي والأزرق، والذي قيل إنه أكبر الأحجار الكريمة التي تم العثور عليها في البلاد. وسبق أن عثر لايزر على حجرين ثمينين يبلغ وزنهما 15 كغ، وباعهما بمبلغ 3.4 مليون دولار.

 

وأعلن لايزر أنه سيذبح واحدة من 2000 بقرة لديه، ويقيم حفلا كبيرا، ويستثمر في المجتمع المحلي بعد العثور على الحجرين الثمينين في وقت سابق من هذا الصيف، وفقا لشبكة “بي بي سي”.

 

وقال لايزر، من منطقة مانيارا: “سيكون هناك حفل كبير غدا. أريد بناء مركز تسوق ومدرسة. أريد بناء هذه المدرسة بالقرب من منزلي. وهناك الكثير من الفقراء هنا لا يستطيعون تحمل تكاليف اصطحاب أطفالهم إلى المدرسة”.

 

وتابع: “أنا لست متعلما، ولكني أحب أن تسير الأمور بطريقة احترافية. لذلك أود أن يدير أطفالي العمل باحتراف”.

 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن لديه أربع زوجات وأكثر من 30 طفلا. وقال لايزر يوم الاثنين إنه سيواصل حلمه في استخدام الأموال لبناء مدرسة، وكذلك مرفق صحي في مجتمعه الواقع في منطقة مانيارا الشمالية.

 

ويقال إن التنزانيت هو حجر كريم موجود فقط في المنطقة الشمالية من تنزانيا، وإنه يستخدم لصنع الحلي، وتحدد ندرته بمدى وضوح اللون أو اللون واضح المعالم.

 

وقال عالم جيولوجي للمنظمة الإخبارية إن رئيس تنزانيا جون ماجوفولي أمر الجيش ببناء جدار يحيط بموقع تعدين مانيارا في عام 2017، حيث يعتقد أنه المصدر الوحيد في العالم للتنزانيت، ومن المتوقع أن تنضب إمداداته في غضون 20 عاما.

 

وفي العام الماضي، أنشأت تنزانيا مراكز تجارية للسماح لعمال المناجم الحرفيين، مثل لايزر، ببيع الأحجار الكريمة والجواهر والذهب للحكومة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, August 09, 2020 - 11:24:38 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020