"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/08/2020 توقيت عمان - القدس 3:27:31 PM
انطلاق دورات جديدة في مراكز زين للتدريب المجاني على صيانة الأجهزة الخلوية
انطلاق دورات جديدة في مراكز زين للتدريب المجاني على صيانة الأجهزة الخلوية

الحقيقة الدولية – عمان

 

 أعلنت شركة زين الأردن وبالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، والأونروا، عن بدء الدورات المجانية المكثّفة للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في مراكز زين الستة المنتشرة في محافظات المملكة، بمشاركة ما يقارب 1000 طالب وطالبة.

 

وتستمر الدورات التدريبية لمدة 3 أشهر، حيث تتضمن منهاجاً نظرياً وعملياً يتم تدريسه على أيدي نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ليتم منح الطلبة شهادات عملية بعد تخرجهم لمزاولة المهنة وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

 

وتتوزّع مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة – والتي تم تجهيزها بتمويل من شركة زين-في فروع مؤسسة التدريب المهني في كل من محافظة الزرقاء - المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا، وإربد - قرية حكما، والطفيلة، والكرك- منطقة المرج، ومحافظة البلقاء - معهد السلط للمهن والحرف التقليدية، بالإضافة إلى مركز زين في كلية تدريب وادي السير- الأونروا بالعاصمة عمان.

 

وتسعى شركة زين من خلال مراكزها للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية إلى المساهمة في بناء مستقبل مهني للطلبة ومساعدتهم في الحصول على وظائف والدخول إلى سوق العمل، للتخفيف من نسب البطالة وتحقيق الاستقلال المالي لهم، وذلك تماشياً مع الهدف الأول (القضاء على الفقر) والهدف الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) والهدف السابع عشر (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف) من أهداف التنمية المُستدامة التي تُطبقها شركة زين عبر كافة برامجها ومبادراتها في مجال إدارة الاستدامة.

 

وكانت شركة زين ومؤسسة التدريب المهني والاونروا قد واصلوا خلال جائحة فيروس كورونا التدريبات النظرية من خلال وسائل الاتصال المرئي عن بُعد عبر منصة مؤسسة التدريب المهني؛ للحفاظ على استمرارية سير العملية التعليمية والتدريبية وعدم تأثر الطلبة بفترة الانقطاع المؤقت عن التدريب.

 

وقد شملت شركة زين الأشخاص من فئة الصم بالدورات التدريبية التي تقام في مراكزها، وكانت البداية من مركز كلية تدريب وادي السير؛ حيث تم تجهيز قاعات ومعدات خاصة تتلاءم مع متطلبات الطلبة من فئة الصم، ليتسنى لهم الاستفادة والتدرّب بكل سهولة وفاعلية على صيانة الأجهزة الخلوية، اذ يقوم خبراء ومتخصصون بتدريبهم تحت إشراف مختصين بلغة الإشارة -ممن يمتلكون الخبرة في مجال صيانة الأجهزة الخلوية- وتعتزم الشركة تعميم هذه التجربة على جميع مراكزها، لتصبح الدورات دامجة تجمع الصم والناطقين على حد سواء، ذكوراً وإناثاً.

 

ووصلت نسبة التشغيل للطلبة المُتخرّجين من مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية، إلى 80% للذكور و60% للإناث، فيما وصل عدد الخريجين من مراكز زين حتى اليوم إلى أكثر من 1000 طالب وطالبة.

Sunday, August 9, 2020 - 3:27:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023