القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 09/08/2020 توقيت عمان - القدس 3:27:31 PM
انطلاق دورات جديدة في مراكز زين للتدريب المجاني على صيانة الأجهزة الخلوية
انطلاق دورات جديدة في مراكز زين للتدريب المجاني على صيانة الأجهزة الخلوية

الحقيقة الدولية – عمان

 

 أعلنت شركة زين الأردن وبالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، والأونروا، عن بدء الدورات المجانية المكثّفة للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في مراكز زين الستة المنتشرة في محافظات المملكة، بمشاركة ما يقارب 1000 طالب وطالبة.

 

وتستمر الدورات التدريبية لمدة 3 أشهر، حيث تتضمن منهاجاً نظرياً وعملياً يتم تدريسه على أيدي نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ليتم منح الطلبة شهادات عملية بعد تخرجهم لمزاولة المهنة وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

 

وتتوزّع مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة – والتي تم تجهيزها بتمويل من شركة زين-في فروع مؤسسة التدريب المهني في كل من محافظة الزرقاء - المعهد الأردني الكوري للتكنولوجيا، وإربد - قرية حكما، والطفيلة، والكرك- منطقة المرج، ومحافظة البلقاء - معهد السلط للمهن والحرف التقليدية، بالإضافة إلى مركز زين في كلية تدريب وادي السير- الأونروا بالعاصمة عمان.

 

وتسعى شركة زين من خلال مراكزها للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية إلى المساهمة في بناء مستقبل مهني للطلبة ومساعدتهم في الحصول على وظائف والدخول إلى سوق العمل، للتخفيف من نسب البطالة وتحقيق الاستقلال المالي لهم، وذلك تماشياً مع الهدف الأول (القضاء على الفقر) والهدف الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) والهدف السابع عشر (عقد الشراكات لتحقيق الأهداف) من أهداف التنمية المُستدامة التي تُطبقها شركة زين عبر كافة برامجها ومبادراتها في مجال إدارة الاستدامة.

 

وكانت شركة زين ومؤسسة التدريب المهني والاونروا قد واصلوا خلال جائحة فيروس كورونا التدريبات النظرية من خلال وسائل الاتصال المرئي عن بُعد عبر منصة مؤسسة التدريب المهني؛ للحفاظ على استمرارية سير العملية التعليمية والتدريبية وعدم تأثر الطلبة بفترة الانقطاع المؤقت عن التدريب.

 

وقد شملت شركة زين الأشخاص من فئة الصم بالدورات التدريبية التي تقام في مراكزها، وكانت البداية من مركز كلية تدريب وادي السير؛ حيث تم تجهيز قاعات ومعدات خاصة تتلاءم مع متطلبات الطلبة من فئة الصم، ليتسنى لهم الاستفادة والتدرّب بكل سهولة وفاعلية على صيانة الأجهزة الخلوية، اذ يقوم خبراء ومتخصصون بتدريبهم تحت إشراف مختصين بلغة الإشارة -ممن يمتلكون الخبرة في مجال صيانة الأجهزة الخلوية- وتعتزم الشركة تعميم هذه التجربة على جميع مراكزها، لتصبح الدورات دامجة تجمع الصم والناطقين على حد سواء، ذكوراً وإناثاً.

 

ووصلت نسبة التشغيل للطلبة المُتخرّجين من مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية، إلى 80% للذكور و60% للإناث، فيما وصل عدد الخريجين من مراكز زين حتى اليوم إلى أكثر من 1000 طالب وطالبة.

Sunday, August 09, 2020 - 3:27:31 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020