القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/08/2020 توقيت عمان - القدس 11:08:25 AM
العضايلة لـ"الحقيقة الدولية": اكتشاف 4 حالات بكورونا ليس خطرا.. لكنه مؤشر غير جيد.. فيديو
العضايلة لـ"الحقيقة الدولية": اكتشاف 4 حالات بكورونا ليس خطرا.. لكنه مؤشر غير جيد.. فيديو

الحقيقة الدولية – عمان – عبد الكريم الزعبي

 

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام / الناطق باسم الحكومة أمجد العضايلة، ان اكتشاف 4 حالات في اربد ليس خطرا مقارنة بما نشاهده في دول العالم، لكنه مؤشر غير جيد ومقلق بالنسبة لنا، بعد ان اعتدنا على عدم تسجيل إصابات محلية.

 

وقال العضايلة لـ"الحقيقة الدولية " أنّ اكتشاف حالات إصابة محليّة جديدة يتطلب المزيد من الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع رقم (11) لسنة 2020م المتعلّق بفرض الإجراءات الوقائيّة.

 

ونوّه العضايلة إلى حرص الحكومة على إبقاء الأمور تحت السيطرة وبائيّاً، وأهاب بالجميع ضرورة التقيّد بارتداء الكمّامات، والحفاظ على التباعد الجسدي، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من عشرين شخصاً تفادياً لانتقال العدوى، مؤكّداً أنّ ما وصلنا إليه من وضع إيجابي كان نتيجة لالتزام المواطنين، وهو ما نأمل استمراريّته حتى لا نضطرّ للعودة إلى الإجراءات المشدّدة.

 

وفيما يتعلّق بتفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، المتعلّق بإلزام الجميع بارتداء الكمّامات والتباعد الجسدي، والمتوقع تفعيلة الاسبوع الحالي او القادم على ابعد تقدير نوّه العضايلة إلى أنّ ذلك يأتي كإجراء وقائي بهدف منع انتشار الوباء مجدّداً، والحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم؛ خصوصاً في ظلّ عودة تفشّي الوباء إقليميّاً وعالميّاً، وتسجيل بعض حالات الإصابة محليّاً.

 

وبين العضايلة: نتطلع الى دعم الجهاز الصحي بالكوادر الصحية، وماديا، ومعنويا، ويكون الدعم المعنوي بالتزام المواطنين بالإجراءات الصحية.

 

 وانهى العضايلة حديثة حول تمديد الحظر الشامل او العودة الى الحظر الشامل أيام الجمعة بقولة : حتى هذه اللحظة تبقى الأمور كما هي ما دامت الحالات المحلية اقل من 10 يوميا  على مدى أسبوع.

 


Sunday, August 9, 2020 - 11:08:25 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023