القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/08/2020 توقيت عمان - القدس 11:42:37 PM
تركيا تعلن استعدادها لإعادة بناء مرفأ بيروت من جديد
تركيا تعلن استعدادها لإعادة بناء مرفأ بيروت من جديد


أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، اليوم، عن استعداد بلاده لإعادة بناء مرفأ بيروت والمباني المجاورة له من جديد، مؤكدا في الوقت ذاته، أن كافة مستشفيات بلاده، وطائراتها الإسعافية ستكون في خدمة لبنان، لمعالجة المصابين جراء انفجار المرفأ.

 

جاء ذلك في كلمة لأوقطاي، عقب لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون، في العاصمة بيروت، وفق ما أوردته وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وقال أوقطاي، إن كافة مستشفيات بلاده، وطائراتها الإسعافية ستكون في خدمة لبنان، لمعالجة المصابين في انفجار مرفأ بيروت.

وأوضح أن تركيا على استعداد لتقديم المزيد من المساعدات الغذائية والطبية للبنان.

وشدد أوقطاي على أن زيارة لبنان تأتي للتأكيد على تضامن أنقرة مع بيروت عقب الانفجار، ولتقديم تعازي الرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي، للبنان شعبا وحكومة.

ولفت إلى أن تركيا أرسلت بعد الانفجار على الفور طاقما إغاثيا للمساعدة في أعمال البحث والإنقاذ، وأن هذا الطاقم ما زال يواصل أنشطته في منطقة الانفجار بمرفأ بيروت.

وأردف أوقطاي أن تركيا أرسلت مستشفيين متنقلين وكوادر طبية إلى بيروت، كما أرسلت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق تيكا حوالي اربعمئة طن من المساعدات، فضلا عن مساعدات أرسلتها منظمات تركية أخرى كجمعية آفاد، والهلال الأحمر التركي.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 08, 2020 - 11:42:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020