القسم : اقتصاد
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 08/08/2020 توقيت عمان - القدس 11:22:41 PM
ثروة مؤسس "فيسبوك" تتخطى حاجز الـ100 مليار دولار
ثروة مؤسس "فيسبوك" تتخطى حاجز الـ100 مليار دولار


قفزت ثروة مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، الخميس، إلى أكثر من مئة مليار دولار، للمرة الأولى.

 

 

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية، فإن ثروة زوكربيرغ تجاوزت حاجز المئة مليار دولار بعد ارتفاع ملحوظ في أسهم شركته التي أحدثت ثورة في التواصل البشري.

 

وعقب القفزة الجديدة، يكون ترتيب زوكربيرغ الثالث عالميا من حيث الثروة الشخصية، بعد كل من مؤسس أمازون، جيف بيزوس، ومؤسس مايكروسوفت، بيل غيتس.

 

وقام زوكربيرغ بإنشاء موقع "فيسبوك"، سنة 2004، وما زال يملك 13 في المئة من الشركة حتى الآن.

 

وتمكّن زوكربيرغ من تجاوز حاجز المئة مليار دولار بعدما ارتفعت أسهم شركة فيسبوك بـ6.5 في المئة، الخميس، أي بعد يوم واحد فقط من إطلاق ميزة فيديو شبيهة بـ"تيك توك" سميت بـ"ريلز" على موقع إنستغرام.

وجاء الإعلان عن إطلاق ميزة الفيديو بعدما هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بحظر منصة "تيك توك" المملوكة للصين بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي والتجسس.

 

ووقع ترامب، مساء الخميس، أمرين تنفيذيين يمنعان التعامل المالي بعد 45 يوما مع مالكي تطبيقيْ "تيك توك" و"وي تشات" بشبهة استغلال الصين لهما.

 

وقال ترامب في أمر تنفيذي إن تطبيق "تيك توك" يمكن استخدامه في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني ويجب على الولايات المتحدة "اتخاذ إجراءات شديدة ضد مالكي تيك توك لحماية أمننا القومي".

 

وفي المرسوم الآخر قال ترامب إن "وي تشات"، يجمع تلقائيا معلومات هائلة من مستخدميه، مضيفا "عملية جمع البيانات هذه تهدد بالسماح للحزب الشيوعي الصيني بالوصول إلى المعلومات الشخصية للأميركيين".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, August 08, 2020 - 11:22:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020