القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 07/08/2020 توقيت عمان - القدس 7:40:07 PM
الهند تنقل زعماء محليين في كشمير إلى مناطق آمنة بعد موجة هجمات
الهند تنقل زعماء محليين في كشمير إلى مناطق آمنة بعد موجة هجمات


قالت السلطات الهندية إنها نقلت عشرات من رؤساء قرى وبلديات، معظمهم من الحزب الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، إلى أماكن آمنة في كشمير بعد سلسلة من الهجمات المسلحة.

  

وفي الأسابيع الماضية كثف (انفصاليون) يحاربون الحكم الهندي في المنطقة المتنازع عليها مع باكستان الهجمات على سياسيين محليين أغلبهم لا يملك حراسة شخصية.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن فيجاي كومار قائد شرطة وادي كشمير قوله "إنه إجراء مؤقت"، وأضاف "سنضع خطة لتوفير الأمن لأولئك المعرضين للخطر".

 

وقال مسؤولان أمنيان إن حوالي 500 سياسي نقلوا منذ أمس الخميس بعد أن قتل مسلحون رئيس مجلس قرية من حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم في جنوب كشمير.

 

وذكر أحد المسؤولين أن العديد من الأشخاص الخاضعين للحماية أقاموا في فنادق ومبان حكومية تحرسها قوات أمنية، وأضاف "لا نريد أي مجازفة".

 

وأوضح صوفي يوسف، نائب رئيس حزب "بهاراتيا جاناتا"، في كشمير أن زملاءه مستهدفون للحيلولة دون توسع الحزب في المنطقة الواقعة في جبال الهيمالايا، حيث يشن (الانفصاليون) حربا على نيودلهي منذ أواخر الثمانينيات.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, August 07, 2020 - 7:40:07 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020