القسم : دولي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/08/2020 توقيت عمان - القدس 10:03:17 PM
ماكرون يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم الشعب اللبناني
ماكرون يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم الشعب اللبناني


أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الخميس، تنظيم مؤتمر دولي لدعم بيروت والشعب اللبناني، في أعقاب الانفجار الذي هز مرفأ بيروت وخلف خسائر بشرية ومادية جسيمة، داعيا القيادة في لبنان إلى اعتماد "ميثاق سياسي جديد".

 

وقال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت: "نتضامن مع الشعب اللبناني وهدفنا دعم لبنان حر.. والحفاظ على سيادته".

 

وأكد على ثقته في أن بيروت "ستنهض مجددا"، مشيرا إلى أن المساعدات الإنسانية ستصل إلى الشعب اللبناني عبر منظمات غير حكومية.

 

وتابع: "الأسبوع المقبل، ستصل طائرات جديدة إلى لبنان للاستجابة إلى حالة الطوارئ"، معلنا أنه سينظم مؤتمرا دوليا "لدعم بيروت والشعب اللبناني".

 

وشدد الرئيس الفرنسي على ضرورة إجراء إصلاحات بالنظام المصرفي اللبناني لحشد الدعم الدولي، لافتا إلى أنه سيعود في سبتمبر المقبل من أجل "تقييم" ما حصل في هذه الفترة.

 

وعن انفجار مرفأ بيروت، قال ماكرون إنه قدم "عرضا لمشاركة خبراء فرنسيين في التحقيق حول الانفجار"، مضيفا: "دعوت ميشال عون وحسان دياب ونبيه بري لتحمل المسؤوليات وإعادة بناء الثقة".

 

ووقع الانفجار، وفق السلطات، في مستودع خزن فيه 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم التي تستخدم سمادا زراعيا، كما يمكن أن تستخدم في صنع المتفجرات.

 

وأدى الحادث إلى مقتل أكثر من 135 شخصا وإصابة نحو 5 آلاف، فيما تواصل السلطات البحث عن مفقودين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, August 06, 2020 - 10:03:17 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020