القسم : عربي - نافذة شاملة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/08/2020 توقيت عمان - القدس 8:25:23 PM
"التوجيه المعنوي": فريق استقصاء وبائي رفقة المستشفى الميداني الأردني في بيروت
"التوجيه المعنوي": فريق استقصاء وبائي رفقة المستشفى الميداني الأردني في بيروت

قال مدير التوجيه المعنوي العميد الركن طلال الغبين، إنّ المستشفى الميداني الأردني الذي وصل أرض المهمة في بيروت يضم جميع الاختصاصات والطواقم الطبية اللازمة لتسهيل الخدمات العلاجية ومساندة الأشقاء لبنان.

 

وأشار العميد الغبين في حديث لإذاعة "جيش إف إم" عبر برنامج "عوافي"؛ إلى أنّ المستشفى يشمل 48 سريراً و 10 أسرة ICU ، بالإضافة غرفتين عمليات ومختبر أشعة، لافتاً إلى  أنّ الكادر الطبي يتألف من 160 شخص وكادر طبي مجهز بالكامل لإجراء العمليات الصغرى والكبرى، وفريق اختصاصي قادر على تنفيذ أيّ مهام طبية في الميدان.

 

وأكّد أنّه تم مراعاة الوضع الطبي وما يواجهه العالم جراء وباء كورونا، قائلا: "يوجد فريق استقصاء وبائي قادر على التعامل مع أيّ حالات تظهر هناك".

 

وأكّد العميد الغبين بأن إرسال المستشفى الميداني إلى بيروت يأتي "انطلاقاً من رسالة القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، حيث عادة ما يتم إرسال مستشفيات ميدانية لكل من يحتاج الدعم الطبي للأشقاء وحول العالم".

 

وعن استعداد الجيش العربي لتلبية النداءات الإنسانية، قال "القوات المسلحة تشارك بمد يد العون والمساعدة في الإقليم والعالم، وتاريخ العمليات الإنسانية للقوات المسلحة مشهود".

 

واستعرض عدداً من المشاركات الأردنية في تلبية نداءات إنسانية، بينها في ليبريا والكونغو، بالإضافة إلى مشاركة "القوات المسلحة" بقوات حفظ السلام، مشيراً إلى أنّها شاركت بـ 14 مسشتفى في دول ومناطق مختلفة من العالم.

 

ولفت العميد الغبين إلى مشاركة "القوات المسلحة" بالواجب الإنساني في غزة من خلال المستشفى الميداني الأردني، بالإضافة إلى وجود محطة جراحية في رام الله وأخرى في جنين، ومستشفى عسكري آخر في إربيل.

 

واستذكر العميد الغبين في حديثه ما قدمه المستشفى الميداني الأردني في لبنان من خدمات طبية عام 2006م، نتيجة ما مرت به من ظروف آنذاك.

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Thursday, August 06, 2020 - 8:25:23 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020