القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/08/2020 توقيت عمان - القدس 6:30:13 PM
العضايلة: الحكومة قد تلجأ لتعديل مصفوفة فتح القطاعات لتمكين العودة الفعلية للمدارس - فيديو
العضايلة: الحكومة قد تلجأ لتعديل مصفوفة فتح القطاعات لتمكين العودة الفعلية للمدارس - فيديو

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة أمجد العضايلة على ضرورة انتظام الدراسة عن قرب في كافة مدارس المملكة مطلع ايلول المقبل حتى وإن لجأت الحكومة إلى تعديل مصفوفة فتح القطاعات، مشددا على أن انتظام الدراسة أولوية وطنية ملحة.

 

وقال العضايلة خلال إيجاز صحفي اليوم الخميس، إنه رغم عدم وصول الأردن لمرحلة المنطقة الخضراء بحسب مصفوفة الحكومة حتى الآن، إلا أنه تم تحديد تاريخ الأول من أيلول لفتح المدارس، وهو ما يتطلب بدء دوام الهيئات التدريسية في العشرة أيام الأخيرة من آب الجاري، وأن يبدأ الدوام الرسمي في موعده ضرورة ملحة، وذلك نتيجة توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا في 15 آذار، إضافة إلى إضراب نقابة المعلمين الموقوفة أعمالها والذي أضاع شهرا على الطلبة.

 

وبين أن أولوية الحكومة هي سلامة البيئة التعليمية وأهمها البيئة الصفية وتعلم الطلبة عن قرب وتعلمهم واحتكاكهم مع أقرانهم.

 

وأوضح أن الأردن يطمح للوصول الى منطقة منخفض الخطورة قبل الأول من أيلول، وفي حال لم نصل لها سيتم تعديل خطة عمل القطاعات ليتم فتحها في الأول من أيلول.

 

وأشار إلى أنه تم وضع بروتوكولات للتعامل مع سيناريوهات في حال حصول إصابات كورونا داخل المدارس وألا توقف العملية التعليمية في حال حدوث إصابات محلية يمكن احتوائها.

 

وشدد على أن عملية التعليم عن بعد مستمرة كتعزيز للعمل عن قرب، وسيكون خيارا جاهزا لاستخدامه في مواجهة أي طارئ.

Thursday, August 06, 2020 - 6:30:13 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020