القسم : منوعات عامة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/08/2020 توقيت عمان - القدس 9:41:04 AM
لماذا يشكل شرب الرضع الماء خطرا على حياتهم حتى لو كان الطقس حارا؟
لماذا يشكل شرب الرضع الماء خطرا على حياتهم حتى لو كان الطقس حارا؟

 

مع ارتفاع الحرارة في فصل الصيف، من الطبيعي أن ترغب في الحفاظ على الرطوبة، ولكن بينما نعلم جميعا مدى أهمية شرب الماء، فقد حذر الخبراء من عدم إعطائه للرضع أبدا.

 

ويشير الخبراء إلى أن أصغر كمية من الماء يمكن أن تؤثر على توازن الماء في أجسامهم الصغيرة، ويقول المتخصصون إن هذا يمكن أن يكون مميتا.

 

مشاكل نوم الرضع قد تؤدي إلى اضطرابات عقلية في فترة المراهقة

 

وأشار الخبراء إلى أن رشفة فقط من الماء لطفل دون سن ستة أشهر يمكن أن ترهق الكلى، ما يؤدي إلى حالة خطيرة تسمى نقص صوديوم الدم.

 

وقال الصيدلي عباس كناني لموقع Yahoo UK: “إن الكلى غير ناضجة أيضا في الأطفال دون سن ستة أشهر ويمكن أن يسبب الماء التسمم نتيجة اختلال التوازن في الشوارد مثل الصوديوم.

 

وأضاف: “يمكن أن يسبب هذا نقص صوديوم الدم، حيث يخفف الكثير من الماء مستويات الصوديوم في الجسم، ما يسبب مضاعفات مثل تورم الدماغ والنوبات، وفي الحالات القصوى، الموت”.

 

وتابع الكناني: “إن إعطاء الماء لرضيع يمكن أن يؤثر على قدرة الطفل على تلقي الغذاء الكافي. فمعدتهم صغيرة للغاية ويمكن أن تمتلئ بسهولة بالماء، ما يجعل من الصعب عليهم الحصول على التغذية التي يحتاجونها”.

 

وحتى يبلغ الأطفال الرضع ستة أشهر على الأقل، يعتقد معظم الخبراء أنه يجب إعطاؤهم حليب الثدي فقط أو الحليب الاصطناعي.

 

وقال الدكتور ماكس ديفي، مسؤول تحسين الصحة في الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل: “مثل البالغين، يحتاج الأطفال إلى شرب الكثير من السوائل لتجنب الإصابة بالجفاف.

 

وإذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فلا داعي لتزويده بالماء”، وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم عن ذي صن.

 

وأشار: “يجب إبقاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة حيث يمكن أن يصابوا بالمرض أثناء الطقس الحار جدا”.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, August 06, 2020 - 9:41:04 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020