القسم : رياضة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/08/2020 توقيت عمان - القدس 9:39:33 AM
ريفر بلايت يستغل غياب الجماهير لتجديد ملعبه الأسطوري
ريفر بلايت يستغل غياب الجماهير لتجديد ملعبه الأسطوري

 

أعلن نادي ريفر بلايت الأرجنتيني لكرة القدم، أن سيستغل فرصة اقامة المباريات بدون حضور الجمهور بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، من اجل اجراء عملية تجديد لملعبه “مونومنتال أنتونيو فيسبوسيو ليبرتي” الأسطوري.

 

ولفت النادي إلى أنه يريد تحويل العشب إلى “نظام هجين حديث، من أجل وضع حد للعديد من المشاكل الكامنة في البلاد”. كما ستتم ازالة مضمار ألعاب القوى وتوسعة المدرجات في أقرب وقت ممكن.

 

وسيستفيد ريفر من أن مباريات الأشهر المقبلة ستقام خلف أبواب موصدة بسبب “كوفيد-19” للقيام بأعمال التجديد وجعل الملعب “أفضل ملعب في البلاد”.

 

وسيتعين على ريفر خوض مبارياته المقبلة في كأس ليبرتادوريس على أرضه، ضد ساو باولو البرازيلي في 30 أيلول/سبتمبر ولا ليغا دي كيتو الإكوادوري في 21 تشرين الأول/أكتوبر على ملعب اخر.

 

وقد يضطر ريفر لاستئجار ملعب لخوض هاتين المباراتين كون الملعب الموجود في مجمعه غير مجهز بالشكل المناسب من اجل النقل التلفزيوني.

 

وأذنت وزارة الصحة في الأرجنتين الثلاثاء للفرق باستئناف التدريب اعتبارا من العاشر من آب/أغسطس، بعد خمسة أشهر تقريبا من توقف أي نشاط رياضي.

 

وتم بناء الملعب عام 1938، ليكون أكبر ملعب في الأرجنتين، وقد شهد رفع قائد المنتخب الوطني السابق ماريو كامبس رفع كأس العالم عام 1978. وقبل ذلك بعشر سنوات، حصلت فيه “مأساة البوابة رقم 12” التي قتل فيها 71 شخصا اثر تدافع في نهاية كلاسيكو الأرجنتين بين ريفر بلايت وخصمه بوكا جونيورز.

 

وأدت الحادثة إلى تخفيض سعة الملعب من 76 الف متفرج إلى 63 الفا لأسباب تتعلق بالسلامة والأمان.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, August 6, 2020 - 9:39:33 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023