بدء تشغيل مجمع عمان الجديد في إربد اعتبارا من اليوم اربد: 3 إصابات جديدة بكورونا إصابة موظف بمستشفى الملك المؤسس بكورونا 333 محكومًا خلال عامين يستبدلون الزنزانة بعقوبات مجتمعية بديلة غير سالبة لحريتهم مجلس محافظة الطفيلة يقر موازنة المحافظة بقيمة 7 ملايين دينار 3 إصابات بفيروس كورونا لممرضات في مركز الحسين للسرطان الحكومة تطلب التفاصيل الفنية لطلب مشغل الاتصالات الرابع الضمان: 10 أيام على انتهاء المرحلة الأولى للاستفادة من الإعفاءات والتسهيلات نفي وجود إصابات كورونا بين الكوادر التمريضية بمستشفى معان معان.. 3 فرق للتقصي الوبائي تواصل سحب العينات في قضاء ايل الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا العقبة: اصابتان بفيروس كورونا تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في البلقاء حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر د. اسحق: اعمل للوطن وليس للوزير.. وضربت مثل "الضبع" للمشاهدين البسطاء.. فيديو

القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 06/08/2020 توقيت عمان - القدس 12:19:14 AM
الكلالدة : من المبكر الحديث عن مشاركة الأحزاب السياسية بالانتخابات - فيديو
الكلالدة : من المبكر الحديث عن مشاركة الأحزاب السياسية بالانتخابات - فيديو

 

الحقيقة الدولية - عمان

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة إن سبب التعجيل في تحديد موعد الانتخابات جاء لمنح الفرصة لدائرة الأحوال المدنية لإعداد جداول الناخبين.

 

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، أن فترة الترشح للانتخابات ستبدأ بــتاريخ 6-10-2020، ولن يتم قبول أي طلب بعد تاريخ 9-10-2020.

 

وتابع بأن اختيار يوم الثلاثاء ليكون موعدا للانتخابات من أجل الابتعاد على عطلة نهاية الأسبوع لكي يتسنى للعائلات قضاء حوائجها واتمام التزاماتها العائلية.

 

وأوضح أنه من المبكر الحديث عن حجم مشاركة الأحزاب السياسية في الانتخابات من عدمه، مبينا أن المعلومات الأولية تؤكد مشاركة الأحزاب في الانتخابات.

 

وبيّن أن جداول الناخبين تعرض لمدة أسبوعين على موقع الهيئة لمراجعتها من المواطنين، لافتاً إلى استثناء العساكر من هذه الجداول.

 

وأشار إلى ضرورة إحضار كل من ينوي الترشح للانتخابات ورقة عدم محكومية، واستيفاء الشروط التي وضعتها الهيئة لقبول المرشحين.

 

ولفت على أن الهيئة خصصت 10 آلاف صندوق اقتراع و1400 مدرسة للاقتراع، وأن زيادة اعداد الصناديق ومراكز الاقتراع جاء مراعاة للوضع الوبائي.

 

"تم اجراء تعديل على الاجراءات التنفيذية للانتخابات لتتناسب مع الحالة الوبائية، حيث تم اجراء فحص كورونا لجميع العاملين في الانتخابات" بحسب الكلالدة.

 

ولفت على وجود إجراءات وشروط صحية صارمة خلال فترة الاقتراع، إذ تعتبر الكمامة والقفاز شرط للدخول إلى قاعة الاقتراع، موضحا أن انتشار كورونا ربما يعطل اجراء الانتخابات.

 

وأكد على استحالة إجراء الانتخابات النيابية القادمة الكترونيا، بسبب انها تحتاج إلى إمكانيات كبيرة جدا.

 

وأشار في حديثه إلى منع المهرجانات والولائم والاطعمة والمشروبات خلال فترة الدعاية الانتخابية، مبيناً أن المال السياسي مسموح والمال الأسود ممنوع
Thursday, August 06, 2020 - 12:19:14 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020