كريستيانو ينفجر غضبا.. هل تعمد مدافع برشلونة تجاهل رونالدو في مباراة البرتغال لندن: متظاهرون ضد الحرب على غزة يحتلون مدخل وزارة التجارة فريق عربي واحد ضمن قائمة أفضل الأندية العالمية العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/08/2020 توقيت عمان - القدس 10:25:49 PM
50.1 % نسبة ملكية المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في بورصة عمّان
50.1 % نسبة ملكية المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في بورصة عمّان

اقتصصاصد

 

 


 

بلغت نسبة مساهمة المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في بورصة عمان في نهاية شهر تموز الماضي 50.1% من إجمالي القيمة السوقية حسب احصائيات صادرة عن بورصة عمّان.

 

وبينت الإحصاءات أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين من بداية العام وحتى نهاية تموز/يوليو الماضي بلغت 59.2 مليون دينار مشكلة ما نسبته 11%، من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 117 مليون دينار، وبذلك تكون قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 57.8 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 44.3 مليون دينار بالسالب لنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأظهرت الارقام أن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال تموز/يوليو الماضي 10.4 مليون دينار، مشكلة ما نسبته 10% من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 17.2 مليون دينار، وبذلك تكون قيمة صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر تموز الماضي 6.8 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 3.6 مليون دينار بالسالب لنفس الشهر من العام الماضي.

 

وفيما يتعلق بالمستثمرين العرب، فقد بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شرائهم خلال تموز/يوليو الماضي نحو 9.4 مليون دينار أو ما نسبته 90.8% من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 0.95 مليون دينار مشكلة ما نسبته 9.2% من إجمالي شراء غير الأردنيين.

 

أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب، فقد بلغت 11.1 مليون دينار أو ما نسبته 64.4% من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 6.1 مليون دينار، أي ما نسبته 35.6% من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, August 5, 2020 - 10:25:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023