القسم : محلي - نافذة على الاردن
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 05/08/2020 توقيت عمان - القدس 5:36:15 PM
العضايلة: تفعيل امر الدفاع رقم١١بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وغرامة على المخالفين
   العضايلة: تفعيل امر الدفاع رقم١١بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وغرامة على المخالفين

الحقيقة الدولية – عمان

 

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة، الأربعاء، إنّه تقرّر خلال جلسة مجلس الوزراء التأكيد على تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م.

 

وأضاف العضايلة، خلال مؤتمر صحفي، أنّ أمر الدفاع رقم 11 يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمامات.

 

وبين أن العقوبات لمن يخالف أمر الدّفاع رقم 11 تصل إلى حدّ فرض غرامات ماليّة على الأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمّامات والتباعد الجسدي، تتراوح قيمتها ما بين "20 – 50 ديناراً"، بالإضافة إلى فرض عقوبات على المنشآت غير الملتزمة تصل حدّ الإغلاق.

 

وأكدّ مجددا أنّ صحّة الأردنيين وسلامتهم أولويّة قصوى، ولن ندّخر مجهوداً من أجل حمايتهم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تضمن عدم وصول الوباء وانتشاره محليّاً.

 

وأشار إلى أن هناك تطوّرات عالميّة وإقليميّة مقلقة فيما يتعلّق بالحالة الوبائيّة، قائلا: "نشاهد يوميّاً ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات والوفيات، ويتطلّب منّا تشديد الإجراءات مجدّداً؛ لتفادي أي انتكاسة محليّة وهذا ما دفعنا أمس لإرجاء تسيير الرحلات الجويّة المنتظمة".

 

"لاحظنا وجود ممارسات مجتمعيّة لا تتناسب مع تعليمات السلامة وإجراءات الوقاية، كالعودة لإقامة بيوت العزاء والأفراح والتجمّعات والولائم، وستقوم الحكومة بالتنسيق مع الحكّام الإداريين في المحافظات بتكثيف الرقابة على هذه المخالفات"، وفق العضايلة.

 

وأكّد "ضرورة مضاعفة الحذر والتشدد في الوقاية، مع قرب موعد حلول استحقاقين وطنيّين، يتطلبان المحافظة على بيئة محليّة خالية من الوباء، لينجزا بسلام ونجاح، "بدء العام الدراسي مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وإجراء الانتخابات النيابيّة في 10 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

 

وتابع: "عبور هذه المحطّات الوطنيّة وإنجازها في ظل الظروف الإقليميّة والعالميّة الصعبة هو شهادة على قوّة الأردن ومنعته، ووعي أبنائه، وتحلّيهم بروح المسؤوليّة".

 

وقال: نعوّل دائماً على وعي المواطنين والتزامهم، وحرصهم على حماية المنجزات الوطنيّة، والمكتسبات التي حقّقها الأردن رغم الظروف الصعبة، خصوصاً في مجالات الصحّة والتعليم والأمن، والتي ستمكننا من تجاوز كلّ التحدّيات والمصاعب التي قد نواجهها".

Wednesday, August 05, 2020 - 5:36:15 PM
التعليقات
مواطن صالح
طيب و إذا موظفين الدوائر الحكومية ما يلبسو كمامة، مين رح يحاسبهم؟؟ لا و بقول لك مو شغلك.
05/08/2020 - 11:20:22 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابراهيم جعارات
وين دعم خبز لك مانحكي معكم انتا مستحك بس اصبر خلصة سنه ماشفنا شي بطلو يردو ع تلفون ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
انور الخالدي
لغاية الان لم ينزل دعم الخبز للذين ليس لهم راتب شهري مع العلم بعثولي انتا مستحق لدعم الخبز متى ينزل للعاطلين عن العمل ارجو الرد ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل صرف دعم الخبز
منيب
وهل يحتاج إلى البكاء وقهر الرجال ليتحصل هذا الأب على أدنى حقوقه في تعليم أبناءه يجب محاسبة المقصرين عن معاناتهم طوال هذه الفترة ليس كافيا حل مشكلتهم ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
هند العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم التعليم الاساسي حق لكل أردني بموجب الدستور هل أصبحت الحقوق تستجدى !!!!!!! ... تعليقا على الخبر ...وزير التربية النعيمي يوعز بتامين اولاد المواطن " معروف محمد " بعد مناشدة عبر" شاشة "الحقيقة الدولية "
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020