وزير الزراعة يطلب من "النزاهة" التحقيق بكتاب متداول يتعلق باستيراد دواجن من أوكرانيا اتلاف وإعادة تصدير 3356 طن من المواد الغذائية منظمة الصحة العالمية: قد لا يكون هناك حل لأزمة كوفيد-19 إطلاقا محافظ اربد يؤكد تطبيق قانون الدفاع ومنع التجمعات لأكثر من 20 شخص الحاج توفيق: دجاج عين الباشا الفاسد مصدره مصنع محلي كبير الحكومة توافق على تسوية 366 قضية ضريبية الرزاز يشكل فريقا للوقوف على جميع حيثيّات حادثة التسمّم في عين الباشا إغلاق مشغل تسحيب دجاج في إربد الصحة الفلسطينية: تسجيل 244 إصابة جديدة بكورونا و527 حالة شفاء "المياه" تضبط مخالفات في وادي السير والهاشمية ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي في عين الباشا إلى 148 توقيف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في سجن السلط عبيدات: الأردن لن يصل للمناعة المجتمعية.. ونخشى من تجاوزات العيد الزراعة: لم نستورد الدجاج الأوكراني وآخر شحنة كانت العام الماضي ضبط مركبات تسير بسرعات عالية على الطرق الخارجية

القسم : رياضة
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 31/07/2020 توقيت عمان - القدس 1:35:37 PM
وصفة عودة الجماهير.. "اقتراح جاد" لإنعاش الدوري الإنجليزي
وصفة عودة الجماهير.. "اقتراح جاد" لإنعاش الدوري الإنجليزي

بعد انتهاء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز "بصمت" من دون حضور جماهيري في المراحل الأخيرة، قد تكون الجوازات الطبية الحل لعودة المشجعين إلى المدرجات الموسم المقبل، وذلك حسبما كتب المدير التنفيذي لرابطة "بريميرليغ" ريتشارد ماسترز، الجمعة، في صحيفة "ذا تايمز".

 

وفي أعقاب النجاح في الوصول بالدوري الممتاز الى بر الأمان بإكمال الموسم الذي أنهاه ليفربول بطلا خلف أبواب موصدة، بغياب الجمهور بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، رأى ماسترز أن الخطوة التالية الآن هي حل لغز المشجعين وعودتهم الى الملاعب.

 

وينطلق الموسم المقبل من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى في 12 سبتمبر المقبل، في ظل شكوك بإمكانية اللعب أمام المشجعين، لكن ماسترز شدد أنه يتم النظر بكل ما هو ممكن لإعطاء الجمهور فرصة مشاهدة الفرق في أرضية الملعب.

 

وقال ماسترز إن هناك مجموعة عمل تدرس الحلول العملية، وتعمل مع هيئة سلامة الملاعب الرياضية والخبراء الطبيين، مع "إجراء استشارات واسعة النطاق مع المشجعين"، موضحا: "نحن أيضا على استعداد لرؤية كيف يمكننا دعم تطوير الجوازات الطبية (كلينيكل باسبورتس)، نظام يستند إلى تطبيق يراعي جميع العوارض والعوامل المساهمة الأخرى لكوفيد 19، بالإضافة الى إجراءات أخرى" بحسب ما كتب في مقاله.

 

وأفاد ماسترز أن رابطة الدوري تسعى للعمل مع المجالس المحلية في ما يتعلق بوسائل النقل، موضحا: "نحن ندرس جميع مجالات يوم المباراة، من حلول لمسألة التذاكر إلى توزيع المقاعد في الملاعب وتنظيم توقيت الدخول، إلى فحص درجة الحرارة وخدمة الطعام والشراب في مكان الجلوس للمشجعين".

 

وتابع: "سنعمل مع السلطات والأندية المحلية للبحث عن حلول لتحديات النقل المحلي مثل إنشاء مواقف إضافية للسيارات ومساحات آمنة للدراجات وتنفيذ مخططات الركن والسير".

 

وقال ماسترز الذي يشغل هذا المنصب منذ عام 2018 بشكل موقت في بادئ الأمر ثم بشكل دائم منذ ديسمبر، إن "إعادة المشجعين إلى الملاعب أمر حيوي ليس فقط لفرقهم في أرضية الملعب، لكن لأسباب متنوعة أيضا".

 

وأوضح: "أهمية المشجعين لا تتعلق فقط بتجربة يوم المباراة وأداء الفريق. بدونهم، هناك أيضا تأثير مالي كبير على الأندية على جميع مستويات اللعبة، وعلى مدنهم وبلداتهم ومجتمعاتهم".

 

لكنه حث على الصبر لأن الحلول بحاجة إلى وقت، مضيفا: "ما زال يتعين علينا القيام بالكثير، ولن يحدث ذلك بين عشية وضحاها. يجب علينا اختبار وإثبات ما هو ممكن، بالتنسيق مع السلطات وضمن إطار مرن قادر على التكيف مع ظروف سريعة التغير، وأن نطور استنادا إلى الخبرة التي نكسبها".

 

ويأتي مقال ماسترز في أسبوع تتحضر خلاله المملكة المتحدة لحضور عدد محدود من المشجعين في أحداث رياضية عدة، مثل بطولة العالم للسنوكر التي تنطلق الجمعة بحضور مئات المشجعين في ملعب مغلق، أو مهرجان "غلوريوس غودوود" لسباق الخيول الذي سمح بحضور 4 آلاف مشجع ليوم السبت.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, July 31, 2020 - 1:35:37 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ضمير
يعني انتو كل الي هاممكم السياحة وتتأثر والله لايرد الاطفال 😤😤😤😤😤😤 اطفال البلد الله لا يردهم حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...حادثة سقوط طفل في مدينة العاب تفطر قلوب الأردنيين.. تقرير تلفزيوني
فعلا هذا ما ينقصنا ظهر الفساد في البر والبحر ... تعليقا على الخبر ...امام وزير الداخلية.. العشرات يخرقون أوامر الدفاع في حفل راقص بالعقبة
فاليلطف الله بنا ونمر عام ٢٠٢٠ على خير وسلام اللهم اجعل هذا البلد آمنا ... تعليقا على الخبر ...القبض على حدث قتل وافدا بعيار ناري في حي نزال
عاصم محمد امين حمد
في المرات السابقه لم بصرف لنا دعم الخبز والسبب ان ابني يعمل..والان هو من شهر ابريل متوقف عن عمله ولا يعمل.وبلتالي لا يوجد غير راتبي واصبح اقل من الرقم المحدد.....ما العمل..ارجو متابعه موضوعي ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
حٌأّوِلَتّ أّقِدِمَ بِدِوِنِ فِّأّيِّدِهِ ګذّبِ
حٌأّوِلَتّ ګذّأّ مَرهِ عٌ فِّأّضّيِّ ... تعليقا على الخبر ...بدء تقديم دعم الخبز - رابط
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020