القسم : فلسطين - ملف شامل
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض فيروس كورونا - متابعة على مدار الساعة
نشر بتاريخ : 31/07/2020 توقيت عمان - القدس 10:12:59 AM
أكثر من 27 ألف مصلٍ أدوا صلاة عيد الأضحى في الأقصى
أكثر من 27 ألف مصلٍ أدوا صلاة عيد الأضحى في الأقصى

أدى أكثر من 27 ألف مصلٍ، اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وشهدت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة تدفقا كبيرا للمواطنين، والعائلات، والأطفال منذ ساعات الصباح الأولى، للمشاركة في صلاة العيد، وسط اجراءات وقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

 

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين قد أعلن أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1441هـ، الساعة السادسة وخمس وعشرون دقيقة صباحاً حسب التوقيت الصيفي.

 

كما أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إن الصلاة ستقام على قاعدة الالتزام بإجراءات الوقاية واختصار مدة الخطبة.

 

يشار إلى أنه ولأول مرة، لم تؤد صلاة عيد الفطر في الأقصى كما هو الحال في سائر المقدسات الإسلامية في دول العالم كافة، بسبب تفشي الفيروس.

 

يذكر أن قوات الاحتلال قد اعتقلت يوم أمس، 6 مقدسين مرابطين في الأقصى، بالتزامن مع اقتحام مجموعات من المستوطنين باحاته من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال.

 

وكانت جماعات "الهيكل" المزعوم قد دعت لتنفيذ اقتحامات جماعية، يوم وقفة عرفة، خلال ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل". إذ وفرت شرطة الاحتلال الحماية لكل مجموعة كانت تتألف من 20 مستوطنا، وبلغ عدد هذه المجموعات قرابة 20 مجموعة.

 

كما اعتدت شرطة الاحتلال على بعض النساء المرابطات في ساحات المسجد الأقصى، واللواتي تصدين لاقتحامات المستوطنين.

 

يذكر أن مواجهات اندلعت الليلة الماضية بين عناصر من شرطة الاحتلال والشبان الفلسطينيين في عدة مناطق بمدينة القدس.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Friday, July 31, 2020 - 10:12:59 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
فرج رجا ابو غالب
الإعفااااء الجمركي للضباط... مكرمه ملكيه قضية رأي عام لأكثر من 230.000 ضابط... رح تنفض السوق نفس... وترفد الخزينه ... ورح تحرك اليوم التجاريه والسوقيه.... وانتم ادرى بذلك..... ارجوكم اثارة الموضوع.... مشكورين ... تعليقا على الخبر ...العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون
انا ما بفتح عندي ليش المعلمات حكوا بفتح شو القصة معلق ... تعليقا على الخبر ... “التربية” تعلن الأوقات المتاحة للدراسة عبر منصة “درسك”
دور المياه اليوم الأحد لم تصل المياه المفرق _المزه ... تعليقا على الخبر ...رقم موحد لطوارىء المياه وبدء تسديد الفواتير عبرخدمة الواتس أب
رؤى عيسى خليل ابراهيم
لامبررمنطقي لإغلاق المساجد
في بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالعدو والاصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وأقام الصلاةواتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله احسن ما صنعوا ... تعليقا على الخبر ...حملة الكترونية تطالب بفتح المساجد.. الإغلاق غير مبرر
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2020