الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/07/2020 توقيت عمان - القدس 11:47:14 AM
الولايات المتحدة تضيق الخناق على "TikTok" الصيني
الولايات المتحدة تضيق الخناق على "TikTok" الصيني

وافق مجلس النواب الأمريكي على تعديل لحظر تطبيق "TikTok" الصيني بالنسبة للهيئات الحكومية في مشروع ميزانية الدفاع للسنة المالية المقبلة التي تبدأ في 1 أكتوبر.

 

وجرى بث التصويت على هذه المسألة عبر الموقع الإلكتروني لمجلس النواب في الهيئة التشريعية الأمريكية، وحصلت المبادرة على تأييد 336 عضوًا في الكونغرس، فيما عارضها 71 مشرعا.

 

ويرى أعضاء مجلس النواب أن هذا التطبيق يمكن أن يشكل تهديدا خطيرا للأمن القومي الأمريكي، وهم يشتبهون في أن  شركة "Beijing ByteDance" التي تملك تطبيق "TikTok " تقوم بجمع بيانات عن الأمريكيين يمكن استخدامها في هجمات سيبرانية ضد الولايات المتحدة.

 

وذكرت في وقت سابق صحيفة فاينانشيال تايمز أن البيت الأبيض يدرس إمكانية إدراج التطبيق الصيني في قائمة وزارة التجارة الأمريكية السوداء، ما سيمكن من تجنب  نقل البيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين إلى الصين.

 

 ويعني مثل هذا الإجراء أن الشركات الأمريكية، بما في ذلك آبل، لن تكون قادرة على تزويد "TikTok" في منصاتها ببرنامج لتثبيت تحديثات البرنامج.

 

ومن المتوقع أن يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن التدابير ضد التطبيق الذي تم تطويره في الصين في غضون شهر.

 

وكان وزير الخارجية مايكل بومبيو قد أعلن في 6 يوليو، أن الولايات المتحدة لا تستبعد إمكانية حظر تطبيق "TikTok" في البلاد، على خلفية مزاعم بأن قيادة الشبكة الاجتماعية متورطة في الدعاية وتحويل بيانات المستخدمين إلى السلطات الصينية.

 

مشروع الميزانية العسكرية الأمريكية ذاتها لم يمر بعد بعملية الموافقة الصعبة في كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ في الكونغرس.

 

وبعد موافقة مجلسي السلطة التشريعية الأمريكية على صيغتهما من مشروع الميزانية، سيتم تشكيل لجنة للاتفاق على تفاصيل المشروعين.

 

وسيتعين على المجلسين مرة أخرى التصويت على الوثيقة المتفق عليها، وبعد ذلك سيتم إرسالها إلى رئيس البلاد للتوقيع عليها، وتتواصل في العادة هذه العملية بأكملها حتى الخريف وبداية الشتاء.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, July 21, 2020 - 11:47:14 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023