انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال مستقلة للانتخاب : مستعدون للانتخابات .. الشؤون السياسية : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية "تنظيم الاتصالات” تتخذ تدابير لإيقاف التشويش في نظام “GPS” الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت

القسم : وجهة نظر
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/02/2017 توقيت عمان - القدس 1:14:44 PM
البلديات: القانون لا يلزم بحل البلديات قبل الانتخابات
البلديات: القانون لا يلزم بحل البلديات قبل الانتخابات




أوضح مدير المجالس والمستشار في وزارة الشؤون البلدية المهندس حسين مهيدات ان الوزارة لم تنسب ولم تدرس حل المجالس البلدية حتى الان.

وقال مهيدات بتصريحات لوكالة الانباء الاردنية(بترا) ان ما تم تداوله اليوم بوسائل اعلام عن وجوبية حل البلديات قبل اربعة اشهر من موعد الانتخابات غير صحيح ، وان النص القانوني المتداول الغي بالقانون الاخير للبلديات ولم يعد هناك نصا قانونيا يلزم بحل البلديات قبل الانتخابات. 

وقال مهيدات ان المادة 32 من القانون تحدثت عن سلطة تقديرية للوزير بالتنسيب بحل المجالس المحلية او البلدية وبقرار يصدر عن مجلس الوزراء مع مبررات واضحة للحل ، ولكنها سلطة تقدرها الحكومة وليس شرطا استخدامها قبيل الانتخابات، مبينا انه بحال تم حل المجالس يجب اجراء الانتخابات خلال ستة اشهر من تاريخ الحل والا تعود المجالس السابقة لاعمالها.

واكد مهيدات ان موضوع حل البلديات لم ينظر فيه حتى الان ، مؤكدا الاستعدادية الكاملة سواء على مستوى الوزارة او الهيئة المستقلة للانتخاب لاجراء الانتخابات باي وقت تحدده الهيئة بناء على قرار مجلس الوزراء.

وبين ان الوزارة انتهت من تقسيمات المجال المحلية وتوزيع عضويتها وتشكيلاتها ، وواءمتها مع تقسيمات اللامركزية لتسهل على الهيئة المستقلة عمليات تشكيل اللجان الانتخابية وتحديد الدوائر لتيسير مجريات عمليات الانتخاب حال تحديدها.

الحقيقة الدولية – بترا


Wednesday, February 8, 2017 - 1:14:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023