أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي وقوع هجوم خارجي و"إسرائيل" ترفض التعليق "مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/07/2020 توقيت عمان - القدس 11:53:44 AM
"التعليم العالي" تعتمد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية
"التعليم العالي" تعتمد التعليم "عن بعد" للعام الجامعي المقبل للشهادات غير الأردنية

الحقيقة الدولية – عمان

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين بأن لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية في الوزارة قد قررت الموافقة لطلبة درجتي الدبلوم،  والبكالوريوس الذين سيلتحقون بالدراسة في مؤسسات تعليمية غير أردنية (الطلبة الجُدد)  ،  إضافةً إلى الطلبة الموجودين حالياً على مقاعد الدراسة في مؤسسات تعليمية غير أردنية على اعتماد الدراسة وفقاً لنظام التعليم الإلكتروني (عن بعد)، وذلك في حال أقرت مؤسساتهم التعليمية (الجامعات غير الأردنية) هذه الطريقة كوسيلة وحيدة للتدريس في الفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام الجامعي القادم 2020 /2021  ،وحسب التفصيلات التالية:

 

• طلبة درجتي الدبلوم، والبكالوريوس في التخصصات العلمية، والإنسانية، والهندسية يتوجب على الطالب إحضار وثيقة من جامعته تبين أن المؤسسة التعليمية الملتحق بها الطالب قد أقرت أن التدريس في هذين الفصلين الدراسيين المذكورين أعلاه سيكون وفقاً لنظام التعليم الإلكتروني (عن بعد).

 

• طلبة الطب البشري، وطلبة طب الأسنان :

 

1. الطلبة في مستوى السنوات الثلاث الأولى (إذا كانت الدراسة 6 سنوات) (المواد العلمية الطبية الأساسية) إحضار وثيقة تبين أن المؤسسة التعليمية الملتحق بها الطالب قد أقرت أن التدريس في هذين الفصلين الدراسيين سيكون وفقاً لنظام  التعليم الإلكتروني (عن بعد).

 

2. طلبة الطب البشري في مستوى السنة الرابعة أو الخامسة أو السادسة (العلوم الطبية السريرية)  فإنه يتوجب على الطالب تطبيق التدريب العملي حسب قرارات مؤسسته التعليمية وإحضار  وثيقة تبين نظام التدريب العملي الذي تم اعتماده في مؤسسته لهذين الفصلين الدراسيين.

 

3. طلبة طب الأسنان من مستوى السنة الرابعة والخامسة فإنه يتوجب على الطالب تطبيق التدريب العملي حسب  قرارات مؤسسته التعليمية وإحضار  وثيقة تبين نظام التدريب العملي الذي تم اعتماده في مؤسسته لهذين الفصلين الدراسيين.

 

• طلبة دكتور الصيدلة في مستوى السنة السادسة فإنه يتوجب على الطالب تطبيق التدريب العملي حسب قرارات مؤسسته التعليمية، وإحضار وثيقة تبين نظام التدريب العملي الذي تم اعتماده في مؤسسته  لهذين الفصلين الدراسيين، (ويطبق على الطلبة في السنوات من الأولى وحتى الخامسة ما يطبق على التخصصات العلمية).

 

4. طلبة التمريض فإنه يتوجب على الطالب تطبيق التدريب العملي حسب قرارات مؤسسته التعليمية وإحضار  وثيقة تبين نظام التدريب العملي الذي تم اعتماده في مؤسسته  لهذين الفصلين الدراسيين.

 

وأكدت الوزارة بأن هذه القرارات الصادرة عن لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية تأتي في إطار الحرص على  تحقيق مصلحة أبنائنا الطلبة، وتخفيف الآثار السلبية لجائحة الكورونا عليهم، وإيجاد إطار قانوني يسمح لهم بالمحافظة على استمرار سجلاتهم الأكاديمية، ومتابعة دراستهم في الجامعات غير الأردنية التي تم قبولهم فيها خاصةً الطلبة الذين عادوا إلى المملكة.

 

كما أضافت الوزارة  بأن لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية في حالة انعقاد دائم  لمتابعة جميع المستجدات التي تقع ضمن صلاحياتها لاتخاذ الإجراءات الكفيلة، والقرارات اللازمة لمعالجة جميع القضايا التي تحقق وتحافظ على مصلحة الطلبة.

 

 

 


Monday, July 13, 2020 - 11:53:44 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023