القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/07/2020 توقيت عمان - القدس 6:19:12 PM
وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها غير محلية
وزارة الصحة: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها غير محلية

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة اليوم السبت، جميعها غير محلية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الوباء إلى 1176.

 

وتوزعت الحالات الجديدة وفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: حالتان لأردنيين قادمين من السعودية يقيمون في فنادق الحجر، وحالة لسائق شاحنة أردني، قادم عبر حدود العمري.

 

وأشار الموجز إلى تسجيل 5 حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة، إضافة إلى إجراء 5808 فحوصات مخبريةً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة وحتى الآن 460383 فحصاً.

 

وأكدت الوزارة أنّ خطر الوباء ما زال موجوداً، رغم انخفاض عدد الإصابات، داعية الجميع إلى ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق "أمان" للتنبيه في حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة في الكشف عن حـالات الإصابة – لا قدّر الله – في وقت مبكّر.

 

كما أكدت أهميّة تطبيق "صحتك" الذي يزوّد مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والاكتشافات المتعلّقة بفيروس كورونا في العالم، بالإضافة إلى احتوائه على إرشادات صحيّة وتحذيرات وتنبيهات تتعلّق بمستجدّات الحالة الوبائيّة.


موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن (صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة) الوضع الوبائي الحالي: مستوى معتدل الخطورة

السبت 11 تمّوز 2020

الإصابات والشفاء والفحوصات:
▪︎سُجِّلت اليوم (3) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، جميعها غير محليّة، وعلى النحو الآتي:

▪︎حالتان لأردنيين قادمين من الخارج، ممن يقيمون في فنادق الحجر. (من السعوديّة).
▪︎حالة لسائق شاحنة أردني، قادم عبر حدود العمري.

▪︎وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (1176) حالة. 
▪︎سُجِّلت أيضاً (5) حالات شفاء لهذا اليوم، جميعها في مستشفى الأمير حمزة.
▪︎تمّ إجراء (5808) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (460383) فحصاً.

إجراءات أخرى:
▪︎رغم انخفاض عدد الإصابات، تؤكّد وزارة الصحّة أنّ خطر الوباء ما زال موجوداً، وعلى الجميع ضرورة التقيّد بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واستخدام تطبيق (أمان) للتنبيه في حال مخالطة أشخاص مصابين، والمساهمة في الكشف عن حـــالات الإصابة – لا قدّر الله – في وقت مبكّر.

▪︎كما تؤكّد الوزارة على أهميّة تطبيق (صحتك) الذي يزوّد مستخدميه بأحدث المعلومات والأخبار والاكتشافات المتعلّقة بفيروس كورونا في العالم، بالإضافة إلى احتوائه على إرشادات صحيّة وتحذيرات وتنبيهات تتعلّق بمستجدّات الحالة الوبائيّة.


Saturday, July 11, 2020 - 6:19:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023