. "الحقيقة الدولية" تنفرد أردنيا بإجراء حوار مع أبرز قيادات الحوثيين... عبد الملك الحوثي: الحكومة اليمنية منساقة وراء المشروع الأميركي على حساب البلد والشعب

"أمريكتان مختلفتان.. واحتمال صراع أهلي".. باحث أمريكي يتحدث عن صفات ترامب و"اختبار خطير" لبايدن الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا تكليف فتيان بمهام المدير الفني لمنتخبات الكراتيه طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري السعودية.. مخالفة بحق "ناقة" تقود مرتكبها إلى السجن إجلاء 21 مريضا بالسرطان من غزة إلى مصر لتلقي العلاج في الإمارات "CBC": ناقلات الجند الكندية المرسلة إلى أوكرانيا غير فعالة في ساحات القتال تفاؤل بنتائج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة رمز التحقق للمحافظ الإلكترونية مختصون: امتحان اللغة العربية صعب ويحتاج لوقت أطول.. فيديو رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان الامن: مقتل شخص اثر خلافات مع اقاربه بمنطقة شفا بدران بالعاصمة عمان رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز المستقلة للانتخاب تشدد على ضرورة عمل اللجان بأقصى درجات الحياد والموضوعية الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن

نشر بتاريخ : 26/05/2009 ----- 9:38:40 PM
"الحقيقة الدولية" تنفرد أردنيا بإجراء حوار مع أبرز قيادات الحوثيين... عبد الملك الحوثي: الحكومة اليمنية منساقة وراء المشروع الأميركي على حساب البلد والشعب
"الحقيقة الدولية" تنفرد أردنيا بإجراء حوار مع أبرز قيادات الحوثيين... عبد الملك الحوثي: الحكومة اليمنية منساقة وراء المشروع الأميركي على حساب البلد والشعب

? لا صحة إطلاقا لادعاءات السلطات اليمنية بسعينا لفرض نظام الإمامة على الشعب اليمني

 

? إيران لا تقدم لنا أي مساعدات لمواجهة العدوان الذي تقوم به السلطة في اليمن علينا

 

? الجامعة العربية مطالبة بالضغط على السلطة في اليمن لوقف العدوان وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة

 

? اليمن لم تعد لديه السلطة في السيطرة على مياهه الدولية

 

النفوذ الحوثي في تزايد مستمر

 

مقاتلو الحوثي في صعدة

الحقيقة الدولية – حاوره – مصطفى عمارة

شن القيادي البارز لجماعة "الحوثيين" في اليمن عبد الملك بدر الدين الحوثي، هجوما لاذعا على الحكومة اليمنية، متهما إياها بالانسياق وراء ما سماه (الحوثي) المشاريع الأمريكية على حساب استقلال وسيادة البلاد، وعلى حساب أمن واستقرار وكرامة الشعب، على حد تعبيره.

وقال الحوثي في حوار موسع مع "الحقيقة الدولية"، ان السياسة القمعية التي تمارسها السلطة واستغلالها للمذهبية والمناطقية والعنصرية في مواجهة الشعب أسلوب خاطئ للغاية نتيجته المحتومة تفكك النسيج الاجتماعي وتمزيق اليمن وتقطيع أوصاله.

وطالب الحوثي في أول حوار لوسيلة إعلام أردنية، الحكومة اليمنية بالتوبة النصوح وإفساح المجال لكل القوى الشعبية المخلصة والواعية لإصلاح ما أفسدته وبناء يمن جديد. 

وأكد القيادي البارز، أن الطابع على معظم ما تقوم به الجامعة العربية هو الفشل ومن يعرف موقف الجامعة العربية من القضية الفلسطينية ويقيّم أداءها تجاهها يفقد الأمل في الجامعة للقيام بأي دور إيجابي وفاعل لحل أي مشكلة في العالم العربي، مبينا أن هذا الأمر لا يعفيها من واجبها ومسؤوليتها في التدخل الإيجابي في اليمن عن طريق الضغط على السلطة لإيقاف العنف ولغة السلاح والقتل وتطبيق التفاهمات والاتفاقات المبرمة.

ونفى الحوثي أي دور إيراني في مساندة الحوثيين لمواجهة الحكومة اليمنية وتصعيد المواقف ضدها، مشيرا إلى أن هناك تغيرا جوهريا في السياسة الخارجية الإيرانية من خلال الاقتراب من العالم العربي. وتاليا نص الحوار:

? الحقيقة الدولية/ ما هي الأسباب الحقيقية للأزمة الحالية بين الحكومة والحوثيين والتي أدت إلى تجدد المعارك أكثر من مرة؟

الحوثي/ إن طريقة تعاطي السلطة في البلد مع المشاكل والأزمات وضيقها بالأنشطة الثقافية التي لا تنسجم معها، إضافة إلى ارتباطاتها الخارجية التي هي فوق علاقتها بالشعب هذه كلها أسهمت في تعقيد الوضع أكثر، فالسلطة تعاملت معنا في مواجهة نشاطنا الثقافي السلمي بعدوانية مفرطة وحشرت كل شيء يمكن استغلاله في المواجهة.

الحكومة تتعاطى بكبرياء تجاه شعبها دون إنصاف ودون التقبل بالاعتماد على مبادئ عادلة لحل أي قضية.

مشكلة السلطة تعود إلى سببين رئيسيين الأول طريقتها في التعاطي مع من يخالفها في الرأي وأسلوبها في التعامل مع الشعب، وثانيا ارتباطها بمشاريع الخارج على حساب الداخل فهي تبالغ بارتباطها بالمشاريع الأمريكية على حساب استقلال وسيادة البلد وعلى حساب أمن واستقرار وكرامة الشعب ليس هذا فحسب وإنما تدخل في صفقات مع بعض دول الجوار التي تنشط لصالح أمريكا وتعادي ثقافة البلد، فتكسب منها المال مقابل مواقف عسكرية وقمعية تحت ذرائع واهية ودعايات زائفة.

? الحقيقة الدولية/ هناك من يقول ان احد الأسباب الرئيسية للحملة الحكومية على الحوثيين هو فرضكم الإمامة على أبناء صعدة فما حقيقة ذلك؟

الحوثي/ هذا الكلام ليس له أساس من الصحة على الإطلاق، ان أتباع الفكر الزيدي في صعدة لا يعملون على فرض نظام الإمامة على الشعب، ولا تمتلك السلطة أي دليل على ذلك وأبعاد الصراع واضحة بعيدا عن الدعاوى المختلقة، والحقيقة أن السلطة لا تقبل بنشاطنا الثقافي السلمي الذي يتجاوز الأطر المذهبية ويلحظ تصحيح الوضع المتردي لأمتنا وعبر رؤية ثقافية قرآنية.

? الحقيقة الدولية/ يرى البعض بأن النفوذ المتزايد للحوثيين في محافظة صعدة بعد الحرب الخامسة، جعلهم كما لو أنهم باتوا يشكلون دولة داخل الدولة، كيف تنظرون أنتم لهذا الأمر؟

الحقيقة الدولية – حاوره – مصطفى عمارة 26.5.2009 نشر بتاريخ : Tuesday, May 26, 2009 - 9:38:40 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021