. "حماس" تحتج على تحريف تصريحات "أبو مرزوق"

ديشامب يتهم نجم منتخب فرنسا بالتخاذل قبل مواجهة مصيرية ضد بلجيكا "أمريكتان مختلفتان.. واحتمال صراع أهلي".. باحث أمريكي يتحدث عن صفات ترامب و"اختبار خطير" لبايدن الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا تكليف فتيان بمهام المدير الفني لمنتخبات الكراتيه طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري السعودية.. مخالفة بحق "ناقة" تقود مرتكبها إلى السجن إجلاء 21 مريضا بالسرطان من غزة إلى مصر لتلقي العلاج في الإمارات "CBC": ناقلات الجند الكندية المرسلة إلى أوكرانيا غير فعالة في ساحات القتال تفاؤل بنتائج قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة رمز التحقق للمحافظ الإلكترونية مختصون: امتحان اللغة العربية صعب ويحتاج لوقت أطول.. فيديو رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان الامن: مقتل شخص اثر خلافات مع اقاربه بمنطقة شفا بدران بالعاصمة عمان رئيس الديوان الملكي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز المستقلة للانتخاب تشدد على ضرورة عمل اللجان بأقصى درجات الحياد والموضوعية

نشر بتاريخ : 27/10/2008 ----- 4:57:06 AM
في بيان أصدرته اليوم
"حماس" تحتج على تحريف تصريحات "أبو مرزوق"
"حماس" تحتج على تحريف تصريحات "أبو مرزوق"

احتجت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس على تحريف تصريحات موسي ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لهذه الحركة حول الجزر الايرانية الثلاث في الخليج العربي. ونقل عن بيان لحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية حماس أن القول الذي نقلته شبكة المحيط العربية عن ابو مرزوق في دمشق قد تم تحريفه.

 

و جاء في هذا البيان " ان حركة المقاومة الاسلامية حماس تدعو دائما الي توحيد الامة الاسلامية كافة وازالة الحدود الجغرافية المفتعلة التي تحول دون تحقيق وحدة العالم الاسلامي " .
و أعرب البيان عن اسفه لوجود الخلافات الحدودية بين الكثير من الدول العربية والاسلامية بينها الخلاف بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والامارات علي ملكية الجزر الثلاث وبين السعودية واليمن والمغرب مع الجزائر وبين سوريا ولبنان علي مزارع شبعا.
و شدد على ان حركة المقاومة الاسلامية حماس لن تتخذ أي موقف داعما أو معارضا لأي من طرفي الخلاف بل تدعو الي تسوية هذه الخلافات من خلال الحوار والسبل السلمية وبذل الدول الاسلامية والعربية جهودها لتعزيز الوحدة بينها والتغاضي عن الامور الهامشية البسيطة.
وجاء في جانب من البيان أن حماس في الوقت الذي تتباهي بعلاقاتها مع ايران العزيزة وتشكرها لكل مواقفها الداعمة لها ووقوفها الي جانب الشعب الفلسطيني فإنها تشكر الامارات العربية ايضا لدعمها للشعب الفلسطيني.
و أكد البيان في الختام أن حماس تشكر كل الدول العربية والاسلامية التي تعمل بواجبها في دعم الشعب الفلسطيني وهذه هي المواقف التي اعلنها نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسي ابو مرزوق الا ان بعض الوسائل الاعلامية تريد تحريف تصريحاته لتشويه العلاقات الاخوية بين ايران وهذه الحركة.

وكان أبو مرزوق أكد في حوار أجرته معه صحيفة "الراية" القطرية بـ"أن الغمز واللمز على الموقف الإيراني لا يخدم القضية الفلسطينية"، وأعرب عن استغرابه مما يثار من قضايا ضد إيران، ضاربا المثل بقضية الجزر التي حصلت في عهد الشاه، ولم تثر في عهده بل أثيرت في عهد الإدارة الحالية.

 

الحقيقة الدولية - عمان - 27.10.2008 نشر بتاريخ : Monday, October 27, 2008 - 4:57:06 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021