. الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تعلن وقف موسم صيد الطيور
نشر بتاريخ : 03/12/2007 ----- 4:32:09 AM
الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تعلن وقف موسم صيد الطيور
الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تعلن وقف موسم صيد الطيور

اعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عن وقف موسم صيد الطيور كافة ،بما في ذلك طيور الخريف والشتاء مثل الأوز، والبط بأنواعه ودجاج الأرض، والسّمن الجبلي، والكوت، والزرعي، والزرزور.

وقال مدير الحماية وتنظيم الصيد في الجمعية مهدي قطرميز ان الصيد ممنوع في مناطق المملكة كافة، مشيرا الى ان موسم صيد الخنزير البري لا يزال مستمرا ومسموح به في مناطق الأغوار فقط، وذلك لمكافحته كونه يسبب ضررا كبيرا على المزروعات.

وناشد قطرميز الصيادين بضرورة الالتزام بقرار وقف الصيد والتعاون مع جهود الجمعية الملكية لحماية الطبيعة لتجنب المساءلة القانونية والمخالفات.
وعلى صعيد اخر نفذت كوادر الحماية في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالتعاون مع أفراد الشرطة البيئية 1220 جولة ميدانية خلال العام الحالي شملت معظم مناطق المملكة لمراقبة الصيادين والمخالفين تمكنوا خلالها من ضبط 180 مخالفا لقوانين حماية الأحياء البرية وتنظيم صيدها بحسب المادة 57 من قانون الزراعة رقم 44 لسنة 2002.

وتنوعت المخالفات بين الصيد من دون رخصة أو رخص منتهية مدة صلاحيتها أوصيد طيور خارج المواسم المسموح بصيدها بالاضافة الى عرض وحيازة والاتجار بأنواع من الحيوانات يمنع القانون الاتجار بها.

وكالة الانباء الاردنية بترا | 3.12.2007 | نشر بتاريخ : Monday, December 03, 2007 - 4:32:09 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021