. إخلاء سبيل رئيس اللجنة المحلية واثنين من المهندسين بالكفالة في قضية عمارة وادي السير المنهارة

الجيش يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر "مقذوف" قادمة من سوريا "المستقلة للانتخاب" تحيل قضية انسحاب مرشح بسبب رفضه تقديم أموال لحجز مقعد في قائمة حزبية الاشغال تباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة - معان الفاعور يتفقد تنفيذ معسكرات الحسين للعمل والبناء في جرش المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة "3" يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع العيسوي يرعى توقيع اتفاقية تنفيذ المبادرة الملكية لتطوير تخصص فنون الطهي دائرة قاضي القضاة تطلق 50 خدمة إلكترونية الصحة في غزة: 3 مجازر أسفرت عن 54 شهيدا خلال 24 ساعة الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا أبو ردينة: لا سلام ولا أمان لأحد دون قيام دولة فلسطينية وفقا للشرعية الدولية الاردن يدين إقرار الكنيست لمقترح يعارض ويستهدف منع إقامة الدولة الفلسطينية الجيش: أصوات تفجيرات تعود لتجارب مسح هندسية في الطرف المقابل للحدود الشمالية زين الأردن تنال شهادة "الآيزو" في إدارة استمرارية الأعمال الأردن يدين اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال البطاينة : قائمة إرادة سوف تصدر الأسبوع القادم ولن نضع الملاءة المالية معيارا للاختيار

نشر بتاريخ : 01/04/2010 ----- 5:04:43 PM
التحقيق مع أعضاء في مجلس أمانة عمان ومديرة المنطقة ومهندسين
إخلاء سبيل رئيس اللجنة المحلية واثنين من المهندسين بالكفالة في قضية عمارة وادي السير المنهارة
إخلاء سبيل رئيس اللجنة المحلية واثنين من المهندسين بالكفالة في قضية عمارة وادي السير المنهارة

خضع 11عضوا من اعضاء مجلس امانة عمان المنتخبين وغير المنتخبين وعدد من مهندسي الامانة العاملين في منطقة وادي السير بامانة عمان من بينهم مدير المنطقة للتحقيق من قبل مدعي عام غرب عمان محمد حجازي  , وذلك على خلفية انهيار مبنى البيادر قبل نحو اقل من شهر , وفق ما ابلغت به مصادر في الامانة .

 

وقرر المدعي العام توقيف رئيس اللجنة المحلية واثنين من المهندسين العاملين في منطقة وادي السير على خلفية انهيار عمارة قيد الانشاء في العاشر من اذار الماضي  ووفاة خمسة اشخاص تحت الانقاض واخلت المحكمة سبيل الثلاثة بالكفالة.

 

من جهته قال امين عمان المهندس عمر المعاني " ان الامانة تحترم سير اجراءات التحقيق , وتتفهم السعي الحثيث لاستكمال التحقيق بصورته النهائية" .

 

واكد المعاني ثقته واعتزازه بالقضاء الاردني العادل والنزيه , داعيا كافة الاطراف الى التريث والبعد عن الاجتهادات والتاويلات حتى استكمال التحقيقات.

 

وكانت عمارة قيد الانشاء مكونة من سبعة طوابق انهارت في العاشر من اذار الماضي ادت الى مصرع 5 اشخاص واصابة مواطنين وعمال بجروح مختلفة .

 

يذكر ان اللجنة المشكلة من عدة جهات للوقوف على اسباب انهيار عمارة قيد الانشاء في بيادر وادي السير كانت قد انهت تقريرها والذي تضمن ان كميات الحديد والاسمنت التي استخدمت في البناء غير كافية , كما ان المادة الخرسانية المستخدمة سيئة .

 

كما خلصت اللجنة الى ان نقابة المهندسين لم تتخذ اي اجراء اثر البلاغ المقدم من المهندس السابق للعمارة الذي كشف نوايا اصحاب المشروع الذين لم يلتزموا بالمواصفات والمعايير المطلوبة منهم , فيما حمل التقرير المسؤولية الكاملة لمالك العمارة والمهندس المشرف عليها.

 

وكان المدعي العام اوقف في وقت سابق صاحب مشروع "عمارة البيادر" التي انهارت اضافة الى زوجته باعتبار صاحب المشروع هو نفسه المقاول وزوجته المالكة للمشروع .

الحقيقة الدولية - العرب اليوم - عماد السعايدة 1-4-2010 نشر بتاريخ : Thursday, April 1, 2010 - 5:04:43 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021