. إخلاء سبيل رئيس اللجنة المحلية واثنين من المهندسين بالكفالة في قضية عمارة وادي السير المنهارة

شهيدان وإصابة العشرات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية الأرصاد الجوية تحذر من الضباب السبت استشهاد طفل متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قلقيلية وفاة شاب غرقا في بركة ماء في الكرك شهيد واصابة برصاص الاحتلال في المزرعة الغربية العرموطي: مؤتمر المؤثرين يتعارض مع قيم ومثل المجتمع الأردني العموش محذرا: منظمات مشبوهة تروج للشذوذ والزنا والدعارة بعد سلسلة من حوادث الاقتحام.. البنوك اللبنانية تغلق أبوابها لأجل غير مسمى نوبل للسلام لناشط بيلاروسي ومنظمتين حقوقيتين من روسيا وأوكرانيا مساع أوروبية لتوحيد الاستجابة لأزمة الطاقة رئيسة الوزراء البريطانية ترفض الاعتراف باحتمال انقطاع التيار الكهربائي في بلادها السعودية حليف أمريكا التاريخي في مرمى سهام الكونغرس بعد قرار أوبك+ 90 بالمئة نسبة حجوزات فنادق العقبة نهاية الأسبوع انخفاض أسعار الألبان واللحوم والدواجن عالميا 13 إصابة برصاص الاحتلال خلال قمعه لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية

نشر بتاريخ : 01/04/2010 ----- 5:04:43 PM
التحقيق مع أعضاء في مجلس أمانة عمان ومديرة المنطقة ومهندسين
إخلاء سبيل رئيس اللجنة المحلية واثنين من المهندسين بالكفالة في قضية عمارة وادي السير المنهارة
إخلاء سبيل رئيس اللجنة المحلية واثنين من المهندسين بالكفالة في قضية عمارة وادي السير المنهارة

خضع 11عضوا من اعضاء مجلس امانة عمان المنتخبين وغير المنتخبين وعدد من مهندسي الامانة العاملين في منطقة وادي السير بامانة عمان من بينهم مدير المنطقة للتحقيق من قبل مدعي عام غرب عمان محمد حجازي  , وذلك على خلفية انهيار مبنى البيادر قبل نحو اقل من شهر , وفق ما ابلغت به مصادر في الامانة .

 

وقرر المدعي العام توقيف رئيس اللجنة المحلية واثنين من المهندسين العاملين في منطقة وادي السير على خلفية انهيار عمارة قيد الانشاء في العاشر من اذار الماضي  ووفاة خمسة اشخاص تحت الانقاض واخلت المحكمة سبيل الثلاثة بالكفالة.

 

من جهته قال امين عمان المهندس عمر المعاني " ان الامانة تحترم سير اجراءات التحقيق , وتتفهم السعي الحثيث لاستكمال التحقيق بصورته النهائية" .

 

واكد المعاني ثقته واعتزازه بالقضاء الاردني العادل والنزيه , داعيا كافة الاطراف الى التريث والبعد عن الاجتهادات والتاويلات حتى استكمال التحقيقات.

 

وكانت عمارة قيد الانشاء مكونة من سبعة طوابق انهارت في العاشر من اذار الماضي ادت الى مصرع 5 اشخاص واصابة مواطنين وعمال بجروح مختلفة .

 

يذكر ان اللجنة المشكلة من عدة جهات للوقوف على اسباب انهيار عمارة قيد الانشاء في بيادر وادي السير كانت قد انهت تقريرها والذي تضمن ان كميات الحديد والاسمنت التي استخدمت في البناء غير كافية , كما ان المادة الخرسانية المستخدمة سيئة .

 

كما خلصت اللجنة الى ان نقابة المهندسين لم تتخذ اي اجراء اثر البلاغ المقدم من المهندس السابق للعمارة الذي كشف نوايا اصحاب المشروع الذين لم يلتزموا بالمواصفات والمعايير المطلوبة منهم , فيما حمل التقرير المسؤولية الكاملة لمالك العمارة والمهندس المشرف عليها.

 

وكان المدعي العام اوقف في وقت سابق صاحب مشروع "عمارة البيادر" التي انهارت اضافة الى زوجته باعتبار صاحب المشروع هو نفسه المقاول وزوجته المالكة للمشروع .

الحقيقة الدولية - العرب اليوم - عماد السعايدة 1-4-2010 نشر بتاريخ : Thursday, April 01, 2010 - 5:04:43 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021