. الطفل احمد العقيل: عندما أحضرت المعلمة العصا قلت لها "الله يستر عليك والله يرزقك ترحميني" لكنها لم تستمع لتوسلاتي
نشر بتاريخ : 23/01/2011 ----- 1:49:24 AM
الطالب المعنف يكشف تفاصيل تعرضه للضرب والاهانة
الطفل احمد العقيل: عندما أحضرت المعلمة العصا قلت لها "الله يستر عليك والله يرزقك ترحميني" لكنها لم تستمع لتوسلاتي
الطفل احمد العقيل: عندما أحضرت المعلمة العصا قلت لها "الله يستر عليك والله يرزقك ترحميني" لكنها لم تستمع لتوسلاتي

 

 

قال والد الطفل (احمد) رضوان العقيل من سكان منطقة سيل حسبان في لواء ناعور ان حادثة التعنيف التي تعرض لها ابنه على يد معلمته وقعت في الثاني عشر من الشهر الحالي.

 

وبين العقيل بانه فوجئ بوجود الشريط المسجل لحادثة تعرض ابنه الى الضرب والاهانة على موقع الـ"يوتيوب" والذي اذهله مظهر ابنه وتعرضه للاهانة من قبل معلمته ومحاولة استجدائه لزميلتها التي قامت بتصوير الفيلم.

 

وبحسب افادة الطفل احمد الذي قال: ان معلمته أمرته بالخروج إلى اللوح للكتابة.. وقالت له "اكتب .4. اكتب .9. اكتب 7" ، وقال انها جاءت بالعصا.. فيما قام هو بطلب الاستغاثة من معلمة زميلة لها كانت تقف بجانبها وقامت بتصوير الفيلم ، وقال "انني طلبت منها.. الله يستر عليك والله يرزقك ترحميني" لكنها لم تسمع لندائه واستغاثته.

 

وقال والد الطفل انه تم استدعاؤه امس الى مديرية تربية عمان الخامسة هو وطفله حيث قابل مدير التربية المهندس هايل الطرمان وعرض عليه الشريط قائلا "هل هذه صورة ابنك فقال نعم، وذلك "بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي، ثم طلب منه مغادرة الغرفة الى حين استكمال الاستجواب مع ابنه.. وقال انه لا يعرف تفاصيل ما جرى في سؤال ابنه حيث استغرق الاستجواب مع ابنه اكثر من الساعة والنصف.

 

وقال العقيل انه ينتظر إجراءات التحقيق من قبل لجنة التربية والتعليم.

 

يذكر ان المعلمة تعمل بدوام اضافي في مدرسة سيل حسبان الاساسية المختلطة.

 

من جانبه قال مدير التربية والتعليم لمنطقة عمان الخامسة هايل الطرمان ان اللجنة تعمل جاهدة بالتحقيق في هذه الحادثة الغريبة عن الاساليب التربوية والدوافع التي ادت بالمعلمة الى القيام بهذا التصرف لرفع تقرير الى نائب رئيس الوزارء وزير التربية والتعليم خلال 48 ساعة المقبلة. وأكد أن اللجنة لن تخفي اي حقيقة عن المواطن وستعمل بكل شفافية على كشف هذه الحقائق. وبين المهندس الطرمان انه هو شخصيا من كشف المعلمة بعد ان خاطبت الوزارة مديري التربية والتعليم طالبة تزويدها بكل ما يلزم للوصول الى مدرسة هذه المعلمة.

 

واشار الى انه فور التبليغ قام بالتدقيق بشريط الـ"يوتيوب" والاستماع الى اللهجة واللكنة التي تتحدث بها المعلمة ومن ثم حصر عدد من المدارس الـ"50" المختلطة في المديرية التي تتوفر فيها خزائن بالوان محددة والواح نظيفة وطاولات مستديرة وعددها 3 مدارس تتوفر فيها هذه الطاولات الى ان تم استدعاء اولى مديرات هذه المدارس حيث تم العثور على المعلمة ومن ثم ابلاغ الوزارة وعلى الفور قام وزير التربية والتعليم شخصيا بطلب ولي امر الطالب والاستماع اليه.

 

من جهة اخرى ، قال النائب انور العجارمه انه يتابع الموضوع مع القائمين في وزارة التربية والتعليم ، مشيرا الى انه بانتظار نتائج التحقيق الذي بدأته امس.

 

واكد ان ما جرى ليس اسلوبا تربويا عصريا للتعامل مع اطفالنا الذين يجب التعامل معهم بالاساليب التربوية الحديثة التي تفرض ابراز مواهب الاطفال.

 

 

 

أخبار ذات علاقة

 

الحقيقة الدولية – الدستور 23.1.2011 نشر بتاريخ : Sunday, January 23, 2011 - 1:49:24 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021