. محكمة ألمانية تحظر على المسلمين ذبح الأضاحي

وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 7- 10 – 2024 الارصاد : الاثنين .. انخفاض طفيف في درجات الحرارة "لن يخطر على بالك!".. "فوربس" تكشف عن رئيس دولة يتقاضى أعلى راتب سنوي بين نظرائه في العالم "لإحراج ترامب".. صحيفة أمريكية تتحدث عن خطة جديدة لبايدن حول أوكرانيا قبل ترك منصبه كازاخستان تجري استفتاء تاريخيا على بناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد صحفي أمريكي "يضحي" بيده اليسرى لأطفال غزة خصائص صحية فريدة للرمان السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب أغذية تسبب ظهور الطعم المر في الفم أسباب الأكزيما وطرق علاجها فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس قآاني "الخارجية” تتابع حادث اختفاء مواطنيْن أردنيين بالمكسيك محلل عسكري : الاحتلال سينفذ رده على ضربات إيران خلال 24 ساعة - فيديو وزير الخارجية السوري يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات الأوضاع في المنطقة "اعتدال" السعودي و"تلغرام" يزيلان 129 مليون محتوى متطرف

نشر بتاريخ : 27/11/2009 ----- 11:45:10 PM
محكمة ألمانية تحظر على المسلمين ذبح الأضاحي
محكمة ألمانية تحظر على المسلمين ذبح الأضاحي

حظرت المحكمة الإدارية بولاية بافاريا على جزار تركي وجمعية إسلامية تركية في ألمانيا ذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى.

 

وجاء حكم المحكمة الجمعة بشكل مبدئي خاضع للطعن وإلى أن يتم النظر في القضية بشكل موسع وأكثر تأنيا.

 

وبررت المحكمة حكمها بحماية الحيوان وبأن الذبح محظور في ألمانيا إذا لم يتم تخدير الحيوان قبل الذبح.

 

ورأى قضاة المحكمة أنه لا يمكن للسلطات المعنية الموافقة على ذبح الحيوان إلا إذا كان ضروريا لاعتبارات دينية ملزمة وأن الجزار التركي والجمعية الدينية التركية لم يقدما ما يكفي لإثبات هذه الضرورة القهرية.

 

ودفع القضاة حسب بيان المحكمة بأن المسلمين الأتراك يأكلون في العادة لحوم الحيوانات "المذبوحة بالشكل التقليدي" وأنه "إذا أراد أتباع إحدى الطوائف الدينية أكل لحوم الحيوانات التي ذبحت حسب طقوسهم فإن ذلك لا يعني وجود حكم ملزم بالذبح ضمن هذه الطائفة.. أما الذبح لمجرد المناسبات الدينية الخاصة فيتم لأسباب تتعلق بالتقاليد أكثر منها أسباب دينية".

الحقيقة الدولية – وكالات 27.11.2009 نشر بتاريخ : Friday, November 27, 2009 - 11:45:10 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2021