نشر بتاريخ : 4/9/2017 6:20:08 PM
المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية يعقد مؤتمره بعمان أيار المقبل
المجلس العام للبنوك والمؤسسات الإسلامية يعقد مؤتمره بعمان أيار المقبل
 
اعلن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية عن أسماء المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر العالمي الثاني للمجلس العام تحت عنوان "التجديد الأساسي في الممارسات المصرفية نحو تحقيق الرخاء الاقتصادي والمتانة المصرفية" والذي سيعقد في عمان، في الثامن من أيار المقبل.

ويجمع المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية البنك المركزي الأردني أهم خبراء الصناعة المالية الإسلامية وأصحاب المصالح وصناع القرار والمهتمين في الاقتصاد الإسلامي لمناقشة مستجدات الصناعة المالية الإسلامية وأبرز العوامل التي تشكل تأثيراً كبيراً على مستقبل الصناعة المالية الإسلامية.

وبحسب بيان صحفي فإن أبرز المتحدثين الرئيسيين هم: محافظ البنك المركزي الاردني الدكتور زياد فريز ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حجار والشيخ صالح كامل رئيس مجلس الإدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية ورئيس مجمع الفقه الإسلامي والشيخ عصام الدين أحمد البشير والنائب الأول لحاكم مصرف لبنان رائد شرف الدين ونائب محافظ البنك المركزي الاردني والدكتور ماهر شيخ حسن وامين عام المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية وعبدالإله بلعتيق والرئيس التنفيذي والمدير العام للبنك الإسلامي الأردني وموسى عبدالعزيز شحادة.

وتركز الكلمة الرئيسية للمتحدثين على تحديد أساسيات سبل النجاح في العمل المصرفي الإسلامي لضمان الاستمرارية للصناعة المالية الإسلامية في مستوى مرموق والتكيف مع مبادئ الشريعة الإسلامية خاصة بظل النمو المتسارع في الأسواق المحلية والعالمية.

ويشار الى ان المؤتمر العالمي يمثل منصة دولية لمناقشة أهم التطورات والمفاهيم التي تعزز من مكانة التمويل الإسلامي والسبل التي ترقى بالصناعة وسط الأسواق الدولية.

الحقيقة الدولية - بترا