الملك والرئيس الفرنسي يبحثان هاتفيا التطورات الراهنة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام

القسم : مقالات مختاره
من أين تأتي قوة الدولة؟
نشر بتاريخ : 3/3/2021 2:56:21 PM
د. بسام العموش

لا يمكن أن تكون قوة الدولة بجيش عرمرم وأسلحة متطورة وأمن محترف فحسب بل أيضا" بشعب تحترمه دولته وتستند إليه وتعتبره مصدر سلطتها لانه ينتخبها ويؤيدها ويراقبها كي لا تنحرف ، شعب يعتز بكرامته وهامته مرفوعة حقيقة لا غناءً ، شعب يدفع ضريبة المال لانه على ثقة انها ستعود إليه خدمات مرئية في الشوارع والحدائق والمدارس والصحة ، شعب يفخر بدولته التي تنظر إليه على أنه حصانها الأصيل لا بقرتها الحلوب ، شعب لا يقبل التلاعب بإرادته عبر صناديق الخزي والعار تحت اسم انتخابات بينما هي مسرحيات تتمسح بالديمقراطية . شعب لا يمكن أن يتولاه إلا أصحاب السجل النظيف وليس من ينتمي للمنظمات المشبوهة ولا المتلقين للأوامر من الخارج .

 

شعب لا يقبل إعلام التطبيل والتزمير بل إعلامه إعلام الوعي والعقل والمبادئ والحرية والآراء المتعددة . شعب لا يقبل أن يتم التلاعب به بشراء رؤوس رضيت لنفسها الذل مقابل حفنة من الدولارات . شعب عيونه واسعة على كل فاسد ويعاقب كل من يتستر على فاسد . شعب لا يقبل أن توزع موازنة دولته عطايا برواتب فلكية تخرس أشباه الرجال ويقطع ألسنتهم علف الدواب .

 

الدولة قوية بجيش وطني وأمن واع يتربص بالمتربصين من العملاء والمدسوسين والمجندين للسفارات المعادية للأمة وحضارتها. قوية بشعب مرفوع الرأس ينتمي لوطن ودولة وليس لحكومة عابرة . الدولة قوية بحكومة يرفع لها الناس القبعة قناعةً لا نفاقا" ولا خوفا" . حكومة خادمة للشعب والوطن لا حكومة شلة ولا حكومة قبيلة ولا حكومة صحبة ولا حكومة مهزوزة توزع مقاعدها الوزارية بمحاصصة وصداقة وشلل وتنفيع .

 

حكومة لا تعبث بالدين ولا تسمح بالعبث به ولا تؤمم المنابر و لا تصدّر الخطب المعلبة لانها تريد المساجد مراكز تنوير وتعليم وتوعية تساعدها للقضاء على الآفات الأول ذلك الثقة بالخطيب المدرب المنتمي الواعي .

 

قال أحدهم لرجل عظيم :

لي عندك حويجة !! فقال له :

ابحث عن رويجل .

 

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023