مظاهرات حاشدة في مدينة طرابلس اللبنانية دعماً للاجئين السوريين ورفضاً لترحيلهم أليجري ثالث مدرب يطرد من يوفنتوس بوتين يتحدث عن مهمة بيلوسوف وشويغو في المرحلة المقبلة "القسام" تعلن استشهاد القائد شرحبيل السيد في غارة للاحتلال على لبنان حماس: نرفض أي وجود عسكري لأي قوة على أراضينا الفلسطينية "قائمة غزة الصمود" تحصد 7 مقاعد إدارية بانتخابات رابطة الكتاب الأردنيين.. اسماء العدل الدولية تختتم جلسات الاستماع بقضية جنوب أفريقيا ضد (إسرائيل) الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام طاجيكستان بتصفيات كأس العالم أبو عبيدة: استهدفنا 100 آلية في 10 أيام.. ومستعدون لمعركة استنزاف طويلة مع العدو المهندس هملان محمد شحادة ابو الكباش في ذمة الله انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار نوح ومحمد وأوليفيا.. أشهر أسماء الأطفال في إنجلترا وويلز

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/05/2024 توقيت عمان - القدس 6:42:27 PM
وزيرة التنمية ترعى افتتاح سوق الكرك الاسبوعي التراثي الحرفي - سوق جارة القلعة - صور
وزيرة التنمية ترعى افتتاح سوق الكرك الاسبوعي التراثي الحرفي - سوق جارة القلعة - صور

الحقيقة الدولية - الكرك - عبد الحميد المعايطة

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المراة وفاء بني مصطفى اليوم الجمعة في محافظة الكرك فعالية افتتاح سوق الكرك الاسبوعي التراثي الحرفي - سوق جارة الكرك- الذي ينفذه مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة واللجنة الوزارية لتمكين المرأة وبلدية الكرك الكبرى ، بحضور امين عام وزارة التنمية الاجتماعية وامين عام وزارة الادارة المحلية ، ورئيس بلدية الكرك والمعنيين .

 

وقالت في كلمة لها خلال الافتتاح الى ان مشروع سوق الكرك الأسبوعي التراثي الحرفي "سوق جارة القلعة" يعتبر مصدر فخر  والذي يهدف الى تنشيط محافظة الكرك سياحيا وتجاريا ويخدم الشباب والمرأة والأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، وهذا ينسجم تماما مع رؤية الحكومة القائمة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في تعزيز الإنتاجية في المجتمعات المحلية لتمكين الشباب والمرأة، وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني بما يخدم المصلحة العامة ويحقق الريادة والعمل والابداع ، ، حيث سيكون السوق منصة لحوالي سبعين سيدة للاستفادة منه خلال الشهور القادمة لترويج منتجاتهن.

 

ولفتت الى ان هذا المشروع يعكس الجهد الكبير الذي يُبذل للارتقاء بمستوى الأنشطة الاقتصادية والتنموية التي تقام في مركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب والتفاعل المستمر مع المجتمع المحلي بالتعاون مع الشركاء، الأمر الذي يسهم في تعزيز مشاركة المرأة الاقتصادية وفي توفير بيئة داعمة لتمكينها اقتصادياً .

 

وأوضحت إن مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات تمثل قوة دفع على مستوى العمل التنموي، من خلال تنظيم الأنشطة الهادفة والمتنوعة والتي لها دورا كبيرا في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز المشاركة الاقتصادية للمواطنين وتسليط الضوء على أهمية العمل اليدوي في تحسين دخل الأسر وتمكين المرأة والشباب وذوي الإعاقة اقتصادياً.

 

وشددت على ان أهمية هذه المؤسسات ودورها في تحقيق التكافل الاجتماعي، وما له من أثر كبير في تحقيق الاستقرار المجتمعي، وتعزيز قدرات المرأة الأردنية وتحسين المستوى المعيشي لها، وانعكاس ذلك إيجابيا على كافة أفراد الأسرة، حيث يشكل مصدر دخل قابل للزيادة والتطوير مستقبلا في ظل هذه الهمم العالية وروح العمل والانتاج.

 

ونوهت الى ان اللجنة الوزارية لتمكين المرأة ووزارة التنمية الاجتماعية تحرص على عدد من البرامج والأولويات والاستراتيجيات لتحقيق التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة في ظل الرؤى الملكية الثلاث للتحديث (الاقتصادي والسياسي والإداري)، ولا سيما استراتيجية تمكين المراة في رؤية التحديث الاقتصادي واولوياتها .

 

واشارت إن إقامة مثل هذه المشاريع تقدم لنا نموذجا أصيلا من العمل والإخلاص والتفاني وكسب العيش بكرامة وعزة ، إضافة الى إن قطاع مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات يعتبر شريكا أساسيا لوزارة التنمية الاجتماعية في تحقيق الرؤية والرسالة النبيلة للعمل التطوعي في الميدان، والقائم على تعزيز مفاهيم الحماية الاجتماعية والتنمية المستدامة، ويحقق الأهداف المرجوة منه خدمة لأبناء المجتمع المحلي على مختلف الأصعدة، وتحرص الوزارة دائما على أن تعزز هذه الشراكة من خلال تقديم الدعم المادي والمعنوي والفني لها، وتسهيل الإجراءات عليها.

 

وشمل الافتتاح كلمات وقصائد وفقرات من الفلكلور الشعبي.

 

كما اطلعت وزيرة التنمية الاجتماعية خلال جولتها في السوق على المنتوجات والمعروضات فيه.

 

يذكر ان سوق الكرك الترثي الاسبوعي -جارة القلعة- يأتي بدعم من برنامج USAID لدعم البلديات الممول من الوكالة الامريكية للتنمية.

Friday, May 3, 2024 - 6:42:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023