القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/05/2024 توقيت عمان - القدس 1:44:35 PM
في يومها العالمي منتدى الإعلاميين الفلسطينيين: الاحتلال هو العدو الأول لحرية الصحافة
في يومها العالمي منتدى الإعلاميين الفلسطينيين: الاحتلال هو العدو الأول لحرية الصحافة


قال "منتدى الإعلاميين الفلسطينيين" (مستقل) إن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" هو العدو الأول لحرية الصحافة في يومها العالمي.

 

وأضاف المنتدى، في بيان صحفي، الجمعة أنه ".رغم تجاوز  العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة يومه الـ 200، فمازال الصحفي الفلسطيني يكتب بالدم لفلسطين مسطرا أروع ملاحم البطولة والفداء، في سبيل نشر مظلومية الشعب الفلسطيني للعالم أجمع وفضح جرائم إبادة المدنيين".

 

 وأدان المنتدى "تدمير مقار واستهداف المؤسسات الإعلامية ومنازل الصحفيين في إطار سعي الاحتلال الإسرائيلي لحجب جرائمه بحق المدنيين عن أنظار العالم".

 

 ودعا الإعلام العربي والدولي "لتكثيف التغطية الإعلامية للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وجرائم الابادة بحق المدنيين وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام". 

 

 كما طالب "المؤسسات المعنية بحماية الصحفيين لأداء دورها والتصدي لمسلسل الاستهداف "الإسرائيلي" للإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، والضغط على سلطات الاحتلال للافراج الفوري والعاجل عن الصحفيين القابعين في سجونها".

 

ولليوم 210 على التوالي يواصل جيش الاحتلال ، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و596 شهيدا، وإصابة 77 ألفا 816 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, May 3, 2024 - 1:44:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023