القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/05/2024 توقيت عمان - القدس 11:19:29 PM
وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة
وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة

الحقيقة الدولية – جرش – عيسى المقابلة

عقد الاربعاء اجتماع تنسيقي في وزارة السياحة والآثار جمع بين رئيس بلدية جرش الكبرى السيد احمد هاشم العتوم  و وزير السياحة والاثار مكرم القيسي بحضور أمين عام وزارة السياحة والاثار ومدير دائرة الاثار العامة و مندوب من الديوان الملكي العامر وكبار موظفي الوزارة.

 

 و بحث الحضور سبل تحقيق  الربط بين المدينة الاثرية والحضرية و تنفيذ ذلك ميدانيا .‏و  وضع أول خطوة عملية تتمثل بإطلاق مشروع ترميم سور مدينة جرش التاريخي. وآلية دخول السائح من خلال الجسر الروماني الفريد على مستوى المدن الرومانية الأثرية ،

 

    و استعراض رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم مشروعي تطوير الساحة الهاشمية والسوق العتيق، مبينا أن البلدية من خلال برنامج دعم البلديات(USAID)أعدت وثائق عطاء التنفيذ واعتماد المخططات الهندسية بصيغة نهائية تمهيدا لطرح عطاء والتنفيذ خلال شهر حزيران المقبل.

 

وأكد وزير السياحة والآثار السيد مكرم القيسي على ضرورة التنسيق بين الوزارة والبلدية بما يخدم مصلحة المدينة، إضافة إلى الدور الذي تقوم به وزارة السياحة للترويج للمدينة.

 

واضاف القيسي أن الوزارة بصدد العمل على إعادة تأهيل مركز الزوار و المتحف الأثري و تشغيل خدمة السيارات الكهربائية ضمن مسارات محددة في المدينة الأثرية، وتأهيل الخدمات في مرافق الموقع. موضحا أهمية مشروع الربط بكافة عناصره .

 

. و قدم مدير دائرة الآثار الاردنية العامة الدكتور فادي البلعاوي شرحا عن مجموعة من المشاريع ستنتفذها دائرة الآثار في جرش. ستسهم في تطوير الموقع الأثري وموقع الحمامات الشرقية، بهدف إطالة اقامة السائح في مدينة جرش.

 

و في نهاية اللقاء تم الاتفاق على توحيد الجهود من خلال اللجنة المشتركة بين وزارة السياحة و دائرة الآثار الاردنية و بلدية جرش الكبرى.

Wednesday, May 1, 2024 - 11:19:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023